الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الأسبرين يحمي الدماغ من الشيخوخة
الأسبرين يحمي الدماغ من الشيخوخة
الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2012 10:15:00 صباحاً

الأسبرين يحمي الدماغ من الشيخوخة
الأسبرين يحمي الدماغ من الشيخوخة

*يمن برس - متابعات
وجدت دراسة جديدة أن تناول الأسبرين يومياً لا يحمي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية فحسب، بل قد يساعد في كبح التراجع الدماغي المتعلّق بالتقدم في السن .
 
وذكر موقع “هلث داي نيوز”الأمريكي أن الباحثين في جامعة “ميامي ميلر”وجدوا من خلال دراستهم التي شملت 700 امرأة سويدية في سن بين 70 إلى 92 عاماً أغلبهن مصابات بمرض القلب، أن اللواتي تناولن جرعة صغيرة من الأسبرين لفترة غير منتظمة خلال 5 سنوات من الدراسة، تراجعت وظيفتهن الدماغية أقل بعض الشي مقارنة بغيرهن .
 
وتبيّن في نهاية الدراسة التي شملت اختبارات للذاكرة وللطلاقة اللفظية والقدرات العقلية الأخرى، تراجعاً في قدرة الدماغ عند تلك النساء، لكن هذا التراجع كان أقل بكثير وحصل بسرعة بطيئة بين اللواتي واظبن على تناول الأسبرين يومياً، أو لفترة محددة مقارنة باللواتي لم يتناولنه أبداً .
 
كما ظهر أن النساء اللواتي تناولن الدواء يومياً طوال فترة الخمس سنوات، سجّلن تحسناً في وظيفتهن العقلية .
 
لكن الباحثين قالوا إنهم لن يشجعوا المسنين على تناول الأسبرين من دون استشارة الطبيب من أجل تفادي الخرَف، نظراً لبقاء احتمال خطر الإصابة بالسَيَلان .
 
"الخليج" الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2292
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©