الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الفيفا توقف نشاطات الاتحاد الايراني لكرة القدم
بسبب التدخلات السياسية
الفيفا توقف نشاطات الاتحاد الايراني لكرة القدم
الجمعة, 24 نوفمبر, 2006 02:44:00 صباحاً

الفيفا توقف نشاطات الاتحاد الايراني لكرة القدم

يمن برس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أنه أوقف الاتحاد الايراني للعبة بسبب تدخل الحكومة الايرانية في شئون اللعبة.

وقال فيفا في بيان إن لجنة الطوارئ التابعة له وصلت إلى قرارها أمس الاربعاء بعدما انتهت المهلة المحددة للاتحاد الايراني، كي يعيد رئيسه المنتخب محمد دادكان استجابة لشروط وقوانين فيفا، في 15 تشرين ثان/نوفمبر الحالي.

وقال فيفا "الاتحاد الايراني لم يكن ملتزما بقوانين وشروط الفيفا فيما يتعلق باستقلال الاتحادات الاعضاء وحرية اتخاذ القرار للفيفا في أي دولة (في شئون كرة القدم) وطريقة التعديل في الهياكل الادارية للاتحادات".

وذكر البيان أن عقوبة الايقاف سترفع عن إيران فقط في حالة إجراء انتخابات جديدة تحت إشراف الفيفا والاتحاد الاسيوي للعبة والالتزام بقوانين الاتحاد الدولي.

ويذكر أن الاتحادات الموقوفة لا تستطيع المشاركة في البطولات الدولية. وتأهلت إيران إلى نهائيات كأس الامم الاسيوية التي تقام من السابع حتى 29 من تموز/يوليو 2007 في إندونيسيا وماليزيا وتايلندا وفيتنام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2355
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©