الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٤٠ مساءً
جامعة مغربية تمنح الدكتوراه بامتياز لباحث يمني في الكيمياء العضوية

جامعة مغربية تمنح الدكتوراه بامتياز لباحث يمني في الكيمياء العضوية

حت كلية العلوم بجامعة مولاي إسماعيل بمملكة المغرب، درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث اليمني احمد حسن هاشم الحمزي وذلك عن أطروحته الموسومة بـ(تحضير مركبات كيميائية عضوية جديدة غير متجانسة الحلقات وتطبيقها كمضادات حيوية وكمضادات للأكسدة) .

وتعتبر هذه المركبات ذات تأثير فعال ضد السرطانات المختلفة، وعملت الدراسة في مختبرات علمية مختلفة كيميائية وبيولوجيه وفيزيائيه.
 
وتكونت لجنة المناقشة من البروفسور مصطفى الإدريسي والبروفسور رشيد فيهي والبروفسور محمد التبياوي والبروفسور محمد بوعشرين والبروفسور فوزيه غازي فيلالي والبروفسور فرحات فنون و البروفسور أمينه أمين.
 
وأشادت لجنة المناقشة بجهود الباحث كونه أول باحث يمني يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في الكيمياء العضوية من كلية العلوم بجامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس ، إضافة إلى خصوصية أطروحته وامكانية تطبيقها في المجالات الطبية لمعالجة الأمراض الخبيثة .
 
الجدير بالذكر أن الباحث احمد الحمزي من أهم الشخصيات الطلابية العربية في المغرب ومن القيادات الشبابية المؤثرة في الأوساط الطلابية .
 
حضر المناقشة عدد كبير من الطلبة والباحثين المغاربة والأجانب والعرب، إضافة إلى زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية .

الخبر التالي : الجيش يُفشل هجوم للقاعدة على مستشفى بحضرموت ويقتل أربعه من المهاجمين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات