الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٥٩ مساءً
القبض علي يمنييْن ينشلان المعتمرين والزوار في الحرم

القبض علي يمنييْن ينشلان المعتمرين والزوار في الحرم

 ضبطت الفرق الميدانية بوحدة القرارة لشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة مكة المكرمة، نشاليْن من الجنسية اليمنية ينشلان المعتمرين وزوار بيت الله الحرام من خلال استخدامهما أمواساً صغيرة لقص جيب أو شنطة الضحية المراد نشلها داخل الحرم أو بالساحات الخارجية.
 
 وبعد رصدهما بمعرفة رجال الأمن في شعبة التحريات والبحث الجنائي تم إلقاء القبض عليهما، وقد ضبط بحوزتهما عملات أجنبية وأجهزة جوالات منشولة، وقدرت المسروقات بأكثر من عشرة آلاف ريال، وأثناء القبض عليهما قاما بانتحال هوية مواطنيْن من خلال إبراز صور ومشاهد مزورة للتضليل عن جنسيتهما الحقيقية.
 
وأشارت صحيفة "سبق" السعودية إلى أن التحقيقات الأولية كشفت أن أسلوبهما الإجرامي يتمثل في اختيار المراكز والمحلات التجارية الفاخرة لنشل مرتاديها، والتواجد في ساحات الحرم للغرض الإجرامي نفسه، وتمت إحالتهما لمركز شرطة أجياد ولا يزالان رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالتهما لجهة الاختصاص، والحكم عليهما شرعاً.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة تمكنت من القبض على المتهميْن بعد أن أقدما على نشل أشخاص من زوار بيت الله الحرام، وبحوزتهما مجموعة من العملات الأجنبية وأجهزة الاتصالات، وما زالت التحقيقات جارية مع المتهمين تمهيدا لإحالتهما للجهات المختصة.

الخبر التالي : كتائب القسام تسيّر طائرات بدون طيار بالعمق الإسرائيلي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات