الاربعاء ، ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٢٢ مساءً
رسميا.. اتهام أمريكي من أصل يمني بدعم تنظيم \

رسميا.. اتهام أمريكي من أصل يمني بدعم تنظيم "داعش"

هت محكمة فيدرالية أمريكية  تهم لمواطن أمريكي من أصل يمني يعيش في ولاية "نيويورك" ويبلغ من العمر 30 عاما  بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية فضلا عن محاولة قتل عسكريين حاليين وسابقين بالجيش الأمريكي.

واهتمت صحيفة "يو إس ايه توداي" الأمريكية في تقرير لـ"جاري كريج" و"كيفن جونسون" بالاتهامات وأشارت إلى أن "مفيد الفقيه" الذي يعيش في حي "روشيستر" وجهت له 4 اتهامات أخرى مرتبطة بأسلحة نارية.

وتحدثت وثائق القضية عن أن "الفقيه" اشترى ضمن مخطط لاستهداف جنود أمريكيين عائدين من العراق سلاحين ناريين مزودين بكاتم صوت وذخيرة مقابل 1.050 دولار أمريكي من مصدر حكومي.

ووفقا للوثاق والتسجيلات فإن الفقيه حاول في 2013م ومطلع العام الجاري مساعدة 3 أشخاص بينهم 2 من مخبري مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى سوريا للقتال بجانب تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت الوثائق إلى أن الفقيه حاول الإعداد لسفر اثنين من مخبري مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد موافقتهما على عرضه وأرسل 600 دولار لشخص في اليمن لمساعدته في السفر من اليمن إلى سوريا للقتال بجانب تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت أن الفقيه جرى اعتقاله في مايو الماضي  بعدما اتفق مع مخبر في مكتب التحقيقات الفيدرالي على شراء أسلحة منه مزودة بكاتم صوت والتي سعى الفقيه من ورائها لاستخدامها في قتل أفراد من عناصر الجيش الأمريكي العائدين من العراق فضلا عن قتل مسلمين شيعة يعيشون في منطقته.

الخبر التالي : تطبيق يدمر عن بعد هواتف أبل الجديدة والقديمة لمنع سرقتها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات