الاربعاء ، ٠٨ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٥٨ مساءً
صحيفة أمريكية: رغم وقف إطلاق النار.. لا توجد أدلة على انفراجة سياسية في اليمن حتى الآن

صحيفة أمريكية: رغم وقف إطلاق النار.. لا توجد أدلة على انفراجة سياسية في اليمن حتى الآن

لت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إنه وعلى الرغم من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن، إلا أنه لا توجد حتى الآن أدلة واضحة على حدوث انفراجة سياسية واسعة.
 
وأشارت إلى أن كثافة العنف قبيل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، دليل على أن القوات التي يقودها الحوثيون والسعودية لم يحققا أهدافهما، حيث يرغب الحوثيون في السيطرة على كامل عدن لاستخدامها كورقة مؤثرة في المفاوضات، بينما تريد السعودية تأمين عدن ليتمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من إدارة شؤون البلاد منها.
 
ورصدت الصحيفة وقوع اشتباكات فضلًا عن قصف جوي واحد على الأقل، بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
 
وحذرت الصحيفة من أن التصرفات الإيرانية من شأنها أن تزيد من تعقيد وقف إطلاق النار في اليمن، بعد إعلان طهران عن أن سفينة شحن إيرانية تحمل مساعدات إغاثية عاجلة في طريقها إلى اليمن أمس الثلاثاء.
 
وحذرت الصحيفة من أن تلك الخطوة من قبل إيران قد تؤدي إلى حدوث مواجهة محتملة مع المملكة العربية السعودية، خاصة أن إيران متحالفة مع الحوثيين.
 
وذكرت أن إيران أرسلت من قبل طائرة باتجاه مطار صنعاء تحمل ما قيل إنها مساعدات إغاثية للحوثيين، إلا أن التحالف الذي تقوده السعودية رد عليها بقصف المطار، مما دفع الطائرة إلى العودة مجددًا من حيث أتت.
 
وأبرزت الصحيفة، نقلًا عن وكالات أنباء إيرانية، قيام سفينة الشحن برفع علم إيران وشعار جمعية الهلال الأحمر الإيراني، وصاحبتها سفن حربية إيرانية متجهة من إيران إلى ميناء الحديدة اليمني.

"شؤون خليجية"

الخبر التالي : وفاة "حسن نصرالله" إثر إصابته بجلطة دماغية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 665.00 661.00
ريال سعودي 175.00 174.00
كورونا واستغلال الازمات