الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف يرفع الحصار المفروض عن اليمن بشكل كامل وقريباً إنتهاء أزمة المشتقات النفطية
التحالف يرفع الحصار المفروض عن اليمن بشكل كامل وقريباً إنتهاء أزمة المشتقات النفطية
السبت, 27 يونيو, 2015 04:22:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حركة الإستيراد مفتوحة عبر المؤانى اليمنية
حركة الإستيراد مفتوحة عبر المؤانى اليمنية

*يمن برس - خاص
كشف مصدر مطلع في ميناء الحديدة ليمن برس أن التحالف المساند للشرعية قد رفع الحصار الذي كان مفروضاً على اليمن بشكل كامل، وأن البواخر والسفن المحملة بمختلف البضائع باتت تصل إلى الميناء بشكل يومي بما فيها السفن المحملة ببضائع غير ذات أهمية في الوقت الحالي مثل الأسمنت والحديد.
 
وأضاف المصدر أن المواد الغذائية ومختلف أنواع البضائع باتت تصل إلى الميناء، وأن المشتقات النفطية وصلت بكميات مهولة مما سيؤدي إلى إنتهاء أزمة المشتقات النفطية في القريب العاجل، كما كشف عن كميات كبيرة من المساعدات تصل إلى ميناء الحديدة، كما أن ميناء المكلا هو الآخر يستقبل السفن بشكل مستمر بعد رفع الحصار.
 
لكن المصدر أكد على أن بعض التجار توقف عن الإستيراد بفعل التخوف من نهب البضائع، وعدم توفر المشتقات النفطية، وحجم الإتاوات التي تفرض عليهم، ورغبتهم في نقل أموالهم إلى الخارج بدلاً من المتاجرة بها في ظل ظروف الحرب وسيطرة المليشيا على مفاصل الدولة.
 
وعلى ذات الصعيد باتت شركة الخطوط الجوية اليمنية تسير الرحلات إلى عدد من الدول منها مصر والأردن والهند وماليزيا والسودان واثيوبيا وجيبوتي والإمارات، ويمكن لأي شركة طيران آخرى أن تقوم بتسيير الرحلات إلى اليمن لكن شركات الطيران ترفض ذلك بعد تعرضها لإجراءات تعسفية من قبل مليشيا الحوثي في مطار صنعاء وكون اليمن تعيش حرباً وعمليات قصف جوي.
 
وأوقفت أغلب شركات الطيران رحلاتها إلى العاصمة صنعاء قبيل عاصفة الحزم التي شنتها دول التحالف ضد المليشيا الشيعية والجيش الموالي لها.
 
ويستلزم تفتيش السفن والطائرات المتوجهة إلى اليمن، حيث تتوقف الطائرات في مطار بيشة السعودي لتفتيشها، بينما يتم تفتيش السفن في المياه الدولية قبيل توجهها إلى المؤانى اليمنية، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي لمنع تهريب السلاح إلى اليمن.

وعلى مستوى الحركة البرية ما زال منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت الذي يربط اليمن بالسعودية يعمل رغم تدفق عدد كبير من المسافرين إليه عقب إغلاق منفذ الطوال من قبل الحوثيين، كما أن هناك منفذ يربط محافظة المهرة بسلطنة عمان ما زال هو الآخر يعمل بشكل مستمر ويسمح من خلاله بنقل البضائع وتنقل المسافرين في الجهتين.

وكان التحالف الدولي لدعم الشرعية والذي ضم 10 دول قد أعلن أجواء اليمن ومؤانها مغلقة بشكل كامل، لكنه عاد وفتحها أمام حركة الإستيراد بعد صدور قرار من مجلس الأمن بتفتيش السفن والطائرات المتوجهة إلى اليمن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
59709
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




 
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©