الثلاثاء ، ٠٧ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٩ صباحاً
مناورات عسكرية خطيرة للجيش السوداني والسعودي في البحر الأحمر قرب سواحل اليمن ..تفاصيل خاصة

مناورات عسكرية خطيرة للجيش السوداني والسعودي في البحر الأحمر قرب سواحل اليمن ..تفاصيل خاصة

قالت مصادر عسكرية لـ«يمن برس» أن الجيش السوداني أجرى مناورات عسكرية على ساحل البحر الأحمر في عملية أطلق عليها مسمى «نيران السواحل»، في مؤشر على إطلاق التحالف العربي لعملية تحرير السواحل اليمنية .
 
وأضافت المصادر لـ«يمن برس»: أن المناورات العسكرية التي أجراها الجيش السوداني شاركت فيها وحدت خاصة من القوات البرية والجوية والبحرية السودانية بالتنسيق مع الجيش السعودي.
 
ويجري الجيش السوداني تدريبات روتينية كل عام، إلا أنها المرة الأولى التي يتم إشراك سلاح المدفعية والمعدات الثقيلة في المناورات العسكرية البحرية .
 
وأوضحت المصادر أن قوات خاصة من الصاعقة السودانية ومشاة البحرية والبرية شاركت في المناورات، وأن تنسيق سعودي سوداني رفيع المستوى أشرف على تنفيذ المناورات العسكرية .
 
 وبحسب مصادر «يمن برس» فإن المناورات تأتي في إطار استعدادات دول التحالف العربي لإرسال قوات إضافية إلى اليمن للمشاركة في تحرير جزر البحر الأحمر والمحافظات الساحلية اليمنية  من مليشيا الحوثي والمخلوع.
 
وفي وقت سابق قال رئيس هيئة أركان القوات البحرية السودانية فتح الرحمن محيي الدين صلاح، إن هذه التدريبات جاءت لزيادة التنسيق المشترك مع دول الجوار  في البحر الأحمر.
 
وأوضح القائد العسكري السوداني أن لمناورات جاءت بتنسيق خاصة  مع المملكة العربية السعودية، حيث يشارك السودان في تحالف «عاصفة الحزم» الذي يقاتل المتمردين الحوثيين من اجل تثبيت الشرعية في اليمن.
 
وتشارك السودان بقوات برية وبحرية وجوية في حرب اليمن ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.
 
وكانت السودان أرسلت في الأسابيع الماضية ما يزيد عن 1300 جندي من قوات الجيش الخاصة للمشاركة في تأمين العاصمة المؤقتة في اليمن و تحرير محافظة تعز السحلية .

الخبر التالي : بالصور: هكذا بدت نقطة الجيش ومدينة شبام التاريخية عقب الهجوم الانتحاري لداعش

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
كورونا واستغلال الازمات