الجمعة ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٩ مساءً
صورة تعبيرية

فاعل خير في تعز يشتري منزلاً بـ11 مليون ريال لأسرة فقيرة

وي القصة عبدالمجيد حسان عن قيام أحد زملائه، رافضاً ذكر اسمه، بدفع مبلغ 11 مليون ريال لأسرة فقيرة في مدينة تعز، وسط البلاد.

ويقول حسان في قصته: كنت أتجول مع أحد الاصدقاء بسيارته وهو أحد رجال الاعمال بتعز وبينما نحن نمشي وجدنا 4 عسكر وثلاث حريم، ورأينا الحريم يبكوا بكاء شديد فتأثرنا من الموقف وقلت لصديقي قف ونشوف ايش في.

وأضاف: نزلنا من السيارة وبإختصار ان الحريم مستأجرات شقة، ويريد صاحب المنزل ايجاره لمدة 5 اشهر، تأثرت من الموقف وقلت أنا ملتزم بدفع الايجار، قامت الأم تسحبنا على جمب وتقلي أن المالك دخل البيت وأخرج كل ملابس الحريم الى الشارع وطلب منهم افراغ الشقة، مشيراً إلى أنهم ذهبوا إلى جوار البيت وشاهدوا أن الموضوع حقيقة

وتابع حسان: تأثر صديقي أكثر من الموقف، دفعنا الايجار وغادرنا، لكن المفاجئة أن صديقي الذي رفض ان أذكر أسمه قرر أن يشتري البيت للأسرة ب11مليون ريال، كنت مستغرب منه وقلت انه يمزح لكن والله ذهبنا الى بيته وقال لي شوف الدلال لأن البيت أصلا معروضة للبيت.

وأضاف: الحمد لله تواصلت معة واتفقنا اننا نتقابل مع المالك مع العلم أن المالك لا يعرف أننا سنشتري البيت للاسرة، وقال لي أهم شيء أنكم تخرجوا الأسرة هذه لأنهم فقراء ومافيش معم من يدفع الإيجار، قلت لة سهل موضوع الاسرة، ثم ذهبنا الى أحد المشائخ لكتابة البصيرة وقبلها اتصلت للاسرة أن تكون جاهزة بالبطاقة جوار بيت ذلك الشيخ والمالك لا يعرف ان البيت ستكون للاسرة.

وختم القصة بقوله: في النهاية دخلنا على بيت الشيخ وقام بكتابة المبايعة وقال من المشتري قلت له الحرمة المستأجرة من المالك وكتبنا المبايعة على البيت بإسمها والحمد لله، لم أستطع تحمل الموقف أنا والشيخ والمالك وكل الحاظرين، شكرا لك يا صديقي وبيض الله وجهك وعوضك بيتا في الفردوس الأعلى، شكرا للدلالين الذين سمحوا بدلالتهم وشكرا للشيخ الذي لم يسكت من البكاء طيلة ونحن جالسين عنده، وشكرا للمالك الذي رمى بملابس الاسرة فرب ضارة نافعة فلولا عملة ماكنا تأثرنا. ملاحظة / قبل الشراء تابعنا الاسرة وبحثنا عنهم ووجداهم اسرة مستحقة فقيرة مكونة من أم و4 بنات و2 اولاد صغار مع العلم ان الام ارملة والبنات والاولاد أيتام.

ويعاني سكان مدينة تعز، نتيجة الحرب المستمرة منذ أشهر، ظروفاً معيشية صعبة وذلك لإنعدام العمل وتوقف مظاهر الحياة بشكل كامل.

الخبر التالي : نصر الله يتوعد إسرائيل بالانتقام لسمير القنطار (فيديو)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 658.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي