الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٠٥ صباحاً
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري بكامل أعضاءه في الرياض ويناقش عدد من القضايا

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري بكامل أعضاءه في الرياض ويناقش عدد من القضايا

جلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي أمس الخميس، برئاسة دولة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، في العاصمة السعودية الرياض، وناقش المجلس مجموعة من المستجدات على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي وملفات التنمية وإعادة الاعمار والعديد من القضايا الهامة.

وفي بداية الاجتماع، أكد نائب رئيس الجمهورية على أهمية توحيد وتكاتف الجهود الوطنية للسلطة والمكونات السياسية والاجتماعية لمواجهة كافة التحديات الراهنة، مشيرا إلى أن مجمل الانتصارات العسكرية التي تتحقق، يجب أن يسندها نهوض أمني وخدمي.

وقال بحاح: "كل ما تأخرنا في حسم قرارتنا، كلما ازدادت المهمة صعوبة على الحكومة"، منوها إلى ضرورة العمل بجدية أكبر على الأرض، ليتناسب الفعل المزاج العام للشارع، فالمجتمع اليمني مازال تحت وطأة المعاناة، ويجب علينا الإسراع في تقديم كل ما يحتاجه المواطن من أساسيات الحياة، والتعامل مع كل المشكلات بتنفيذ اجراءات عاجلة لترتفع نسب الإنجاز وتتحقق النتائج الإيجابية على الواقع بسرعة بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.

ونوه نائب الرئيس خلال كلمته التوجيهية، إلى أن مواجهتنا للإرهاب هي المواجهة الأكثر تعقيدا، كونه ينطلق من مفاهيم عقائدية مقيتة، ويهدف إلى هدم الأوطان وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، مشيدا بدور قوات التحالف والجيش الوطني على الضربات الأخيرة التي تلقتها تلك الجماعات الارهابية في عدن ولحج وحضرموت، والتي وصفها بالموفقة والدقيقة، حيث شتت قوى العدو وأضعفته.

وذكر بحاح أن هذا الاجتماع يأتي بعد حلول الذكرى الأولى من عاصفة الحزم، وهي فرصة بأن نقدم جزيل شكرنا وتقديرنا لدول التحالف على دعمها العسكري والتنموي وعلي رأسها المملكه العربيه السعوديه ودولة الامارات العربيه المتحده 
واستمع المجلس الى تقرير عن سير العمليات العسكرية والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني، من اللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الإركان، والذي أشاد بالروح الوطنية العالية لدى قوات الجيش الوطني وأفراد المقاومة، في كافة جبهات القتال، الذين يسطرون ملاحم بطولية في مواجهة المليشيات الانقلابية.
   
ونوقش في الاجتماع، قرارات وأوامر مجلس الوزراء للاجتماع السابق المنعقد في 20 فبراير ومستوى تنفيذها، واستعرض المجلس إحاطة عن أنشطة الفريق الحكومي في عدن، والوضع الأمني في المحافظات المحررة، وأبعاد مستوى تنفيذ خطط الربع الأول من العام الجاري، وخطط الوزارات للربع الثاني لعام 2016.
 
كما أقر المجلس تفويض محافظي المحافظات بصلاحية التكليف لشغل منصب مدراء المديريات، وتحديد حد أعلى لعدد المستشارين في كل محافظة على مستوى الجمهورية.

واستمع المجلس إلى تقرير وزير الادارة المحلية رئيس لجنة الاغاثة عن الاستفادة من المبالغ المخصصة للقطاعات المختلفة التي تم اقرارها في مؤتمر الأزمة الانسانية في اليمن المنعقد في الدوحة في فبراير الماضي.
 
كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بوزارة النفط والمعادن، أبرزها اتفاقية بنود تأجيل دفع المبالغ المستحقة على الشركة اليمنية للغاز المسال للمقرضين، ودراسة التطورات الراهنة حول تخلي شركة "دي أن أو" عن قاطاعي 42و 43 النفطية، واجراءات إصدار تصاريح ونقل المشتقات النفطية.

وأدان المجلس الجريمة البشعة التي قامت بها مليشيات الحوثي بحق 14 مواطن من أهالي صعدة، عبر تفجير مكان احتجازهم، وطالب المجلس المجتمع الدولي لإدانة هذه الجرائم ضد الانسانية.

وفي ختام الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء، مواضيع الزيارات الخارجية، المتمثل في تقرير وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة بشأن مشاركته في "مؤتمر الأزمة الانسانية في اليمن تحديات وآفاق الاستجابة" المنعقد في الدوحة خلال الفترة 22- 25 فبراير 2016، بالإضافة إلى تقرير وزير الكهرباء بشأن المشاركة في المؤتمر العام السادس للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، في مدينة أبوظبي في الفترة 15- 21يناير 2016.

الخبر التالي : محامٍ لـ «صالح» يهاجم الحوثيين بقوة: «عاد شيء معكم عقول»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات