الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٨ صباحاً
المبعوث الأممي يعلن تعليق محادثات السلام اليمنية السبت القادم دون أن يحدد مكان وزمان استئنافها

المبعوث الأممي يعلن تعليق محادثات السلام اليمنية السبت القادم دون أن يحدد مكان وزمان استئنافها

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أمس الخميس، أنه سيعلق مفاوضات السلام بين الطرفين المتحاربين في البلاد السبت المقبل، على أن تستأنف في وقت لاحق لم يحدده.

وقال الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد في مقابلة مع التلفزيون الكويتي الرسمي "نخطط لعقد الجلسة الختامية يوم السبت، ونعمل الآن على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي توصلنا إليها".

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن المفاوضات التي بدأت في 21 أبريل (نيسان) ستستأنف في وقت لاحق، من دون أن يحدد موعد ومكان انعقادها، لكنه أشار إلى إمكان العودة إلى الكويت.

وأوضح أنه تم إحراز بعض التقدم ومناقشة كل القضايا الصعبة خلال المفاوضات التي استمرت أكثر من 90 يوماً، وتابع "كنا نهدف لأن تكون هناك اتفاقية سلام دائمة".

ولفت المبعوث الأممي إلى أنه عرض في الأيام الماضية خطة سلام تتمحور حول الوضع الأمني، شاكراً للوفد الحكومي رده الإيجابي عليها، وموضحاً أن الطرف الآخر أبدى تحفظات.

يشار إلى أنه عاد الوفد الحكومي أمس الخميس إلى الكويت بعد أيام من مغادرتها، وقال المتحدث باسم الوفد محمد العمراني إن عودة الوفد هي لحضور الجلسة الختامية وليس لإجراء مفاوضات.

وسيطر المتمردون الحوثيون على صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014، وتقدموا بعدها جنوباً للسيطرة على مناطق إضافية من البلاد، وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية تدخله لصالح قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي نهاية مارس (آذار) 2015، ومكنها من استعادة محافظات جنوبية أبرزها عدن صيف العام نفسه.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6400 شخص، بحسب أرقام الأمم المتحدة.
 

الخبر التالي : رئيس المجلس السياسي للحوثيين يكشف عن الموعد النهائي لإعلان أسماء أعضاء المجلس السياسي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات