الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٧ صباحاً
تطورات متسارعة في صعدة وقوات الشرعية تحاصر اللواء 19 في البقع وسط انهيار المليشيات (تفاصيل + صور)

تطورات متسارعة في صعدة وقوات الشرعية تحاصر اللواء 19 في البقع وسط انهيار المليشيات (تفاصيل + صور)

ل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية، عمليتها العسكرية المفاجئة، في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، حيث تمكنت خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية، من السيطرة على منفذ البقع الحدودي وتأمينه، والتوغل في مديرية البقع وكتاف.

وفي هذا السياق، أوضحت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت أيضا من السيطرة على نقطة العواضي، في حين تدور اشتباكات عنيفة حاليا في محيط اللواء 19 الواقع تحت سيطرة المليشيا الانقلابية في منطقة البقع بصعدة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الشرعية، المسنودة بقوات التحالف العربي، والمقاومة تواصل حاليا عملية تحرير معسكر اللواء 19 في البقع، حيث تدور معارك عنيفة في الأثناء، وسط ذهول من قبل مليشيا الحوثي التي لم تتوقف أن تفتح قوات الشرعية جبهة عسكرية في معقل الجماعة.

المصادر تحدثت عن سيطرة قوات الجيش على 8 مواقع هامة، وتواصل حاليا تقدمها باتجاه مركز مديرية البقع، مؤكدة أن العملية العسكرية ستستمر حتى تحرير معقل المليشيا بالكامل.

قائد قوات الاحتياط اللواء سمير الحاج، أوضح لقناة "الإخبارية" أن المعارك في البقع بصعدة تسير بشكل إيجابي، وفق ما خطط له، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة يتمتعان بمعنويات عالية.

كما الحاج، أن منفذ البقع الذي تم تحريره الثلاثاء، يعتبر قريب من مسقط رأس المليشيات الانقلابية، لافتا إلى أن هناك انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.


الخبر التالي : صحيفة دولية: الشكوك تحاصر الحوثيين في حادث صالة العزاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات