الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / إيران تكشف قريبا عن خمسة إنجازات عسكرية
إيران تكشف قريبا عن خمسة إنجازات عسكرية
الإثنين, 06 فبراير, 2017 01:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إيران تهدد القوات الأميركية بهجمات صاروخية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
إيران تهدد القوات الأميركية بهجمات صاروخية

*يمن برس - وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية على موقعها الإلكتروني أنها ستكشف النقاب عما وصفتها بخمسة إنجازات عسكرية جديدة في مجال الدفاع الجوي والبري، وذلك بحضور وزير الدفاع حسين دهقان ومع اقتراب "عيد انتصار الثورة".

هذا وقد واصل الحرس الثوري الإيراني إجراء مناورات صاروخية في محافظة سمنان (وسط إيران)، بعد أيام من فرض الإدارة الأميركية عقوبات على طهران عقب التجربة الصاروخية الأخيرة.

وأمس حذر عضو لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور من أن أي اعتداء عسكري أميركي على إيران سيقابل بضرب تل أبيب بالصواريخ الإيرانية.

وأضاف أن الصواريخ الإيرانية لا تحتاج سوى سبع دقائق للوصول إلى تل أبيب إذا تعرضت إيران لأي اعتداء عسكري من قبل الولايات المتحدة.

وتابع المسؤول الإيراني أن لدى أميركا نحو 36 قاعدة عسكرية في المنطقة، أقربها الأسطول الخامس المتمركز في البحرين، مؤكدا أن طهران ستدمر هذه القواعد بالصواريخ إذا فكرت واشنطن في توجيه ضربة عسكرية لإيران.

كما حذر قائد القوات الجوية في الحرس الثوري العميد إسماعيل حاجي زاده من أن صواريخ قواته ستباغت "الأعداء إذا أخطؤوا الحسابات"، في حين قال العميد أحمد بوردستان نائب القائد العام للجيش الإيراني إن واشنطن ستندم إذا هاجمت بلاده.

وتأتي التهديدات الإيرانية في إطار حرب كلامية مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد فرضها عقوبات على شركات وشخصيات إيرانية، بسبب إطلاق إيران قبل أسبوع صاروخا بالستيا جديدا.


تحذير أميركي
وفي واشنطن كان مايك بنس نائب الرئيس الأميركي حذر طهران من اختبار حزم إدارة ترمب إزاءها. وقال في مقابلة تلفزيونية إنه سيكون من الأفضل لإيران أن تدرك أن هناك رئيسا جديدا في المكتب البيضاوي.

وقال إن "الإيرانيين حصلوا على اتفاق مع المجتمع الدولي نعتقد -الرئيس وأنا وإدارتنا- أنه اتفاق سيئ للغاية".

ورغم أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ووزير الخارجية ريكس تيلرسون قالا إن الولايات المتحدة ستلتزم بالاتفاق النووي، فإن بنس أبدى شكوكا حيال ذلك قائلا "نجري تقييما لذلك في الوقت الحالي".

كما قال مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين إن واشنطن لن تغض الطرف من الآن فصاعدا عما وصفها بأعمال إيران العدوانية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2074
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©