الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمريكا ترفض بشدة انتقاد العملية التي نفذها الجيش الأمريكي في محافظة البيضاء باليمن
أمريكا ترفض بشدة انتقاد العملية التي نفذها الجيش الأمريكي في محافظة البيضاء باليمن
الخميس, 09 فبراير, 2017 08:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمريكا ترفض بشدة انتقاد العملية التي نفذها الجيش الأمريكي في محافظة البيضاء باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - أ ف ب
أعرب البيت الأبيض الأربعاء، عن رفضه الشديد للانتقادات التي وجهت إلى غارة شنتها قوة كوماندوس أمريكية ضد أهداف يعتقد أنها للقاعدة في اليمن قبل 10 أيام وقتل خلالها العديد من المدنيين، معتبراً إياها "إهانة لتضحيات الجندي الأمريكي الذي قتل في الغارة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر "الغارة في اليمن شكلت نجاحاً هائلاً"، مؤكداً أنه "بفضلها سيتم إنقاذ أرواح مواطنين أمريكيين وسيتم تجنب هجمات، أي كلام مغاير يعني انتقاصاً من قدر الأعمال الشجاعة للجندي القتيل، نقطة على السطر".

ورداً على سؤال بشأن التقارير التي ذكرت أن اليمن قرر بسبب هذه الغارة منع العمليات العسكرية الأمريكية على أراضيه، أجاب سبايسر "اليمن يفهم أكثر من أي بلد آخر حربنا ضد تنظيم داعش، وأعتقد أننا سنواصل العمل معهم لتعزيز علاقاتنا الدبلوماسية".

وعلى ما يبدو فان المتحدث كان يقصد بكلامه الحرب على تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، واستخدم خطأ اسم تنظيم داعش.

وكانت قوة كوماندوس أمريكية نفذت قبل 10 ايام أنزالاً في يكلا بمحافظة البيضاء بوسط اليمن، في أول هجوم من نوعه ضد تنظيم القاعدة في هذا البلد منذ تسلم دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

واعلن الجيش الأمريكي مقتل أحد جنوده و14 من مسلحي تنظيم القاعدة الذي تعتبره واشنطن أخطر أذرع التنظيم في العالم، في الهجوم، بينما أفادت مصادر محلية بمقتل 41 من مسلحي التنظيم و8 أطفال و8 نساء.

وقال أحد أفراد عائلة الأمريكي اليمني أنور العولقي الذي قتل في غارة أمريكية في العام 2011، إن ابنة الإمام المتشدد قتلت في الهجوم.

وأنور العولقي، أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة، قتل في غارة أمريكية بين منطقتي مأرب والجوف الواقعتين شرق وشمال العاصمة صنعاء، وبعد نحو أسبوعين، قتل عبد الرحمن العولقي، أحد أبناء الإمام المتشدد، في غارات في قرية عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر قبلية "هناك حالة استنفار كبرى في أوساط مسلحي القاعدة في 3 محافظات هي البيضاء شبوة ومأرب بعد عملية البيضاء"، وأكدت المصادر أن "عناصر التنظيم ارتدوا احزمة ناسفة ويحملون السلاح معظم الوقت بعد عملية البيضاء".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1247
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©