الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يدعون الأمم المتحدة الى إنهاء مهمة مبعوث السلام في اليمن
الحوثيون يدعون الأمم المتحدة الى إنهاء مهمة مبعوث السلام في اليمن
السبت, 11 فبراير, 2017 03:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ولد الشيخ أحمد في مواجهة مع الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ولد الشيخ أحمد في مواجهة مع الحوثيين

*يمن برس - رويترز

دعا المقاتلون الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية الأمم المتحدة يوم الجمعة إلى اتخاذ إجراءات لإنهاء العنف الذي دمر أجزاء واسعة من البلاد والتحقيق في قصف نفذه التحالف الذي تقوده السعودية ضدهم في اليمن.

وفي رسالة إلى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة حثت الحركة الحوثية المنظمة الدولية على التحقيق في ضربة جوية على مجلس عزاء في صنعاء العام الماضي وعدم تجديد مهمة مبعوث الأمم المتحدة للسلام إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ونقلت الرسالة عن صالح الصماد المسؤول بالحركة الحوثية قوله إنه ينبغي للأمم المتحدة أن تتخذ موقفا جادا ضد “العدوان الأجنبي” في اليمن وأن “تنهي الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه السعودية.”

والبيان ضربة لجهود الأمم المتحدة التي تسعى منذ عام 2015 لإنهاء القتال بين الحوثيين المدعومين من إيران والتحالف الذي تقوده السعودية والذي يضم بالأساس دولا خليجية في حرب تسببت في انتشار الجوع والأمراض وأودت بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص.

وتوسط ولد الشيخ أحمد -الذي بدأ مهمته كمبعوث خاص للأمم المتحدة إلى اليمن في أبريل نيسان 2015- في بضعة اتفاقات لوقف إطلاق النار لكنها انهارت في غضون أيام.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع استعادت قوات الحكومة اليمنية بدعم من قوات عربية خليجية مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر مما يمهد الطريق للتقدم نحو الحديدة الميناء الرئيسي للبلاد.

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن التحالف الذي تقوده السعودية كثف ضرباته الجوية على الحديدة وهو ما قد يحاصر المدنيين ويعرض للخطر العملية الإنسانية الرامية لاستيراد الإمدادات الحيوية من الغذاء والوقود.

وعبَر بيان المنظمة الدولية أيضا عن القلق من أن مسلحين مرتبطين بالحوثيين استهدفوا عن عمد مدنيين في المخا أثناء معركة السيطرة على الميناء.

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
889
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©