الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمهات المختطفين ينفذن وقفة احتجاجية بصنعاء ويؤكدن أن قضية ذويهن إنسانية بالدرجة الأولى
أمهات المختطفين ينفذن وقفة احتجاجية بصنعاء ويؤكدن أن قضية ذويهن إنسانية بالدرجة الأولى
الخميس, 16 فبراير, 2017 04:09:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية -16-2
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية -16-2

*يمن برس - صنعاء

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء استنكارا لاستمرار احتجاز أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة لأكثر من عامين.

ودانت الأمهات في بيان لها ما يعانيه المختطفين في سجون الحوثيين من تعذيب نفسي وجسدي وتردٍ في الأوضاع المعيشية داخل السجن ومنع أهاليهم من زيارتهم ونقلهم دون مذكرات أو حتى إخطار ذويهم أو محاميهم.
 

وقال البيان أن أمهات وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً تتفتت أكبادهم لغياب ذويهم، وتنقطع بهم السبل وهم يسعون لحريتهم أو حتى ضمان سلامتهم في سجون الحوثي، فمايمر به أبناؤهن يعرض حياتهم للخطر وحياة أبنائهم وآبائهم من بعدهم للأسى والمعاناة.

وأكدت الأمهات أن مايعانيه أبناؤهن في سجون الحوثيين ليس مجهولا لأحد، وأن معاناتهم لازالت تقابل بالصمت والخذلان من قبل كل الأطراف، رغم أنهم مدنيون تم اختطافهم دون تهم واضحة ولا مبررات قانونية.

وناشدت الأمهات، من أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الأمم المتحدة وجميع الأطراف اليمنية أن يتعاملوا مع قضية المختطفين كقضية إنسانية تستدعي سرعة البت فيها بجدية بما يضمن نيل المختطفين والمخفيين قسراً حريتهم الكاملة ويضمن سلامتهم.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
749
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©