الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدبلوماسيون العمانيون بصنعاء في إجازة بمسقط بعد تلقّيهم تهديدات
الدبلوماسيون العمانيون بصنعاء في إجازة بمسقط بعد تلقّيهم تهديدات
السبت, 12 مايو, 2012 08:30:00 صباحاً

الدبلوماسيون العمانيون بصنعاء في إجازة بمسقط بعد تلقّيهم تهديدات

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر مؤكدة أن وزارة الخارجية العمانية منحت سفيرها في صنعاء وطاقم السفارة الاسبوع الماضي إجازة موقتة، وطلبت منهم العودة إلى مسقط لدواعٍ أمنية بعد تلقي السفارة العمانية بصنعاء لتهديدات.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر مؤكدة أن وزارة الخارجية العمانية منحت سفيرها في صنعاء وطاقم السفارة الاسبوع الماضي إجازة موقتة، وطلبت منهم العودة إلى مسقط لدواعٍ أمنية.. وأكد مصدر دبلوماسي لـ “الجمهورية” أن السفارة تلقّت تهديدات من قبل جهة مجهولة، وان السلطات العمانية أخذت هذه التهديدات على محمل الجد وطلبت من طاقمها الدبلوماسي مغادرة صنعاء إلى أجل غير مسمّى.

وأشار المصدر إلى أن السفارة لم تغلق أبوابها ولايزال الموظفون المحليون يؤدون عملهم الروتيني اليومي، مرجّحاً ألا يطول غياب السفير وأعضاء البعثة.

وأضاف بأن السلطات العمانية تجري اتصالاتها بنظيرتها اليمنية لتعزيز الحماية الأمنية حول السفارة وسكن رئيس وأعضاء البعثة، وأنهم سيستأنفون العمل مجدداً في حال اكتمال الاجراءات الأمنية والاطمئنان لها.. وأوضح المصدر أن الحكومة اليمنية ووزارة الداخلية أولت الأمر اهتماماً كبيراً أبدت استعدادها لتعزيز الإجراءات الأمنية، مؤكدة التزامها الكامل بحماية السفارة وسلامة أفرادها، مرجّحاً عدم استمرار غياب الدبلوماسيين العمانيين لأكثر من شهر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1365
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




 
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©