الجمعة ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢١ مساءً
صورة تعبيرية .- ارشيف

مقتل 31 صومالياً في غارات جوية للتحالف العربي قرب سواحل محافظة الحديدة ..تفاصيل خاصة

ل أحد أفراد خفر السواحل اليمني في الحديدة، التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين، إن 31 لاجئا صوماليا قتلوا قبالة ساحل اليمن في وقت متأخر الليلة الماضية، عندما هاجمت طائرة مروحية سفينتهم.

وقال محمد العلي من خفر السواحل اليمني، إن اللاجئين الذين يحملون وثائق رسمية من مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان، عندما تعرضوا لهجوم من طائرة مروحية من نوع “أباتشي” قرب مضيق باب المندب، حسب ما ذكرت رويترز.

وقال إبراهيم علي زياد الذي كان يدير السفينة إنه أمكن إنقاذ 80 لاجئا، إثر الهجوم الذي لم يتضح بعد من نفذه.

وشنت طائرات التحالف الليلة الماضية، الحديدة، عشرات الغارات على مواقع تمركز مسلحي الميليشيات في مناطق الطور و الحيمة والمجيليس التابعة بمديرية التحيتة، ومناطق الجاح والطائف والقويز في مديرية بيت_الفقيه.

وذكر شهود عيان أن مروحيات الأباتشي والمقاتلات الحربية، نفذت نحو 70 غارة في عملية تمشيط واسعة ومكثفة لمناطق الشريط الساحلي بمشاركة بوارج حربية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تم نقل البعض منهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة، كما أحرقت عدداً من المركبات العسكرية التابعة للميليشيات.

ولم يصدر عن التحالف العربي أي تأكيد أو نفي لمقتل 31 لاجئ صومالي في القصف الجوي الذي تعرضت لها مناطق ساحلية في الحديدة، أمس الخميس وفجر اليوم الجمعة.
 

الخبر التالي : وفاة الرائد النفيعي المحقق الذي كشف غموض جريمة قتل رجل الأعمال «العمودي» في جدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 658.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي