الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مذكرة رسمية تفضح شركة النفط في عدن وتكشف حجم الفساد والتلاعب بملايين الدولارات ..تفاصيل
على طاولة رئيس الشرعية اليمنية
مذكرة رسمية تفضح شركة النفط في عدن وتكشف حجم الفساد والتلاعب بملايين الدولارات ..تفاصيل
الإثنين, 20 مارس, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مذكرة رسمية تفضح شركة النفط في عدن وتكشف حجم الفساد والتلاعب بملايين الدولارات ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أظهرت مذكرة مرفوعة إلى المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، استمرار مدير فرع الشركة في عدن بالعبث بالمال العام والتورط بصفقات فساد تكبد الدولة ملايين الدولارات. 

وتظهر المذكرة المرفوعة من طرق منصور مدير دائرة الشئون التجارية، وممثل الشركة في لجنة المناقصات المخصصة  لدراسة عروض الشركات لشراء كميات من النفط للسوق المحلية، وكميات أخرى احتياجات شركات الكهرباء.

وكشفت المذكرة –حصل يمن برس على نسخه منها- فوارق كبيرة في أسعار شراء مادة الديزل بين ما تم الاعلان عنه عن ارساء شراء 20 الف طن ديزل عبر لجنة المناقصات في المصافي بسعر 487 دولار للطن الواحد وهو العرض الذي تقدمت به شركة "عرب جلف" وفازت به ،وبين اعلان فرع شركة النفط بعدن عن شراء مباشر لكمية 25 الف طن ديزل على شركة اخرى باسم "الخبرات" وبسعر يقارب 580 دولار للطن الواحد. 

وبحسب مذكرة مدير دائرة الشئون التجارية فأن الفارق الكبير في السعر سيؤدي الى خسائر كبيرة على شركة النفط، مطالبا المدير العام التنفيذي للشركة بإتخاذ ما يلزم. 

وتظهر في المذكرة تعقيب المدير التنفيذي لشركة النفط، وطلبه من مدير مكتب رئاسة الجمهورية، بعرض هذه المذكرة على رئيس الجمهورية. 

وشهد القطاع النفطي، في العاصمة المؤقتة، خلال الأسابيع لقليلة الماضية، اختلال كبيرة أدى إلى أزمة في المشتقات النفطية، وإضراب في شركة المصافي وشركة النفط، وتتهم الجهات المسؤولة مدير شركة النفط السلفي ناصر مانع حدور، بالوقوف خلف الأزمة.

وكانت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، كشفت في وقت سابق عن تورط فرع شركة النفط بعدن ومديرها المعين مؤخرا في صفقة فساد جديدة، فيما تحدثت مصادر أخرى عن صراع صلاحيات وخلافات في تقاسم الحصص بين مسؤولي الشركة الرئيسية وفرعها في عدن، إضافة إلى ارتباط بعض المسؤولين بالشركات الخاصة وأخذ عملة مالية كبيرة نضير أي صفقة يتم إبرامها مع الجانب الحكومي.
 
يمن برس - مذكرة رسمية تفضح شركة النفط في عدن وتكشف حجم الفساد والتلاعب بملايين الدولارات ..تفاصيل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2490
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©