الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السفير نعمان: الحكم بإعدام الجبيحي دليل على أن الانقلاب دخل في الموت السريري
السفير نعمان: الحكم بإعدام الجبيحي دليل على أن الانقلاب دخل في الموت السريري
الخميس, 13 أبريل, 2017 06:29:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السفير نعمان: الحكم بإعدام الجبيحي دليل على أن الانقلاب دخل في الموت السريري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قال سفير اليمن لدى بريطانيا ياسين سعيد نعمان، إن الحكم بالإعدام على الصحفي والكاتب يحيى عبد الرقيب الجبيحي في صنعاء لا يفسره شيء سوى أن الانقلاب قد دخل مرحلة الموت السريري، ويجري إنعاشه بهذا التهريج الذي يجمع بين القسوة واللامسئولية دون اعتبار لحقيقة أن هذا البلد لم يعد بحاجة إلى مزيد من الموت بعد كل هذا النزيف.

وأضاف نعمان في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك": "من منا لا يعرف الأستاذ يحيى عبد الرقيب بجمال روحه وعشقه لوطنه وحبه لأسرته ووفائه لأصدقائه، قلمه نسخة من روحه ، يعالج ولا يجرح".

واستطرد سفير اليمن في لندن متحدثا عن الجبيحي: "والقلم الذي تكون هذه وظيفته لا بد ان يكون متميزاً وبمستوى عال من الوعي بمشاكل وطنه، في مجرى الخصومة الرديئة لا يجد القمع غير التهم المنحطة لإلصاقها بالخصوم .. هذا هو التاريخ السياسي للقمع ، وهو الميراث الذي بتناقله حراس القمع في كل زمان ومكان".

وأشار إلى أن الحكم بذاته إدانة، لمن أمر به ولمن أصدره، أما يحيى الجبيحي، وابنه حمزه المسجون معه منذ سبعة أشهر فمكانهما بين الناس حيث نبض الحياة لا يزال أقوى من حشرجات الموت الذي بات صنو اليمني المتدثر بحلم البقاء بدون إضافات .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1243
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©