الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / خفر السواحل تحذر من الملاحة بالقرب من جزيرة زقر اليمنية القريبة من إرتيريا ..تفاصيل
ألغام الحوثيين البحرية تهدد السفن
خفر السواحل تحذر من الملاحة بالقرب من جزيرة زقر اليمنية القريبة من إرتيريا ..تفاصيل
السبت, 15 أبريل, 2017 01:49:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خفر السواحل تحذر من الملاحة بالقرب من جزيرة زقر اليمنية القريبة من إرتيريا ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
حذرت مصلحة خفر السواحل اليمنية، السفن والزوارق والقوارب البحرية من الاقتراب من القناة الملاحية شرق جزيرة زقر التابعة لمحافظة الحديدة، غرب اليمن.

وقال اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بزرع عدد من الألغام البحرية بالقرب من جزيرة زقر.

وأضاف القملي لموقع الجيش الوطني إن «جزيرة زقر الواقعة منتصف البحر الأحمر تشرف على قناتين شرق الجزيرة باتجاه السواحل اليمنية – الحديدة وقناة غربية باتجاه السواحل الإفريقية – إريتريا، وأن القناة الشرقية باتجاه السواحل اليمنية تم زراعتها بالالغام ويجري حاليا تصفيتها».

وأوضح اللواء بأن القناة الأخرى غرب الجزيرة تعتبر خط ملاحي شبه آمن في الوقت الحالي، إلا أنه دعا إلى أخذ الحيطة والحذر. 

وتقع جزيرة زقر، ضمن أرخبيل جزر حنيش الواقعة عند خط عرض 1400ْ درجة شمال خط الاستواء وخط طول 45.42ْ درجة شرق جرينتش، وتبعد عن الساحل اليمني مسافة (33) كم، وتبلغ مساحتها حوالي (120) كم.

وتقع بين سواحل اليمن وإريتريا ، بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن . على الرغم من قربها من القارة الأفريقية، لكن جزيرة زقر تعتبر جزء من آسيا لأنها تقع  على الصفيحة القارية الآسيوية.

وفي 16 من ديسمبر عام 2015م، أعلن التحالف العربي تحرير جزيرة زقر بشكل كامل من مسلحي الحوثي والمخلوع، وأكد بيان التحالف العربي بأن السيطرة على الجزيرة يوفر حماية للممرات الملاحية في باب المندب.

وجاء تحذير مصلحة خفر السواحل اليمنية من الألغام البحرية التي زرعها الحوثيين بمحيط الجزيرة، بعد تصاعد مخاطر تلك الألغام وتحركها من قبالة الساحل الغربي لليمن، بفعل المد البحري، إلى مناطق الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1555
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©