الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة: إيران تبلغ حلفاءها الحوثيين بضرورة تقديم تنازلات لإنهاء الصراع بعد التحول في الموقف الأمريكي
صحيفة: إيران تبلغ حلفاءها الحوثيين بضرورة تقديم تنازلات لإنهاء الصراع بعد التحول في الموقف الأمريكي
الخميس, 20 أبريل, 2017 12:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحيفة: إيران تبلغ حلفاءها الحوثيين بضرورة تقديم تنازلات لإنهاء الصراع بعد التحول في الموقف الأمريكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت مصادر خاصة إن إيران تبذل جهود كبيرة لإقناع الحوثيين، وحلفائهم بضرورة التعامل بمرونة أكثر، وتقديم مزيد من التنازلات السياسية والعسكرية، وأخذ التحولات الأمريكية على محمل الجد.

وأوضحت المصادر لصحيفة "العرب" اللندنية أن وفدا إيرانيا قام بزيارة إلى صنعاء التقى خلالها مسؤولين حوثيين وممثلين عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحرص على التأكيد أن طهران تدفع نحو تقديم تنازلات في اليمن والقبول بالحل السياسي لقطع الطريق أمام أيّ تحرك عسكري ضدها.

وقالت المصادر، إن وزير خارجية حكومة الانقلابيين هشام شرف عبدالله الأربعاء تمسك حكومته، بخيار السلام، وذلك بعد لقائه بالقائم بأعمال سفارة إيران في صنعاء محمد فرحات.

صنعاء - كشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن جهود تبذلها إيران لإقناع حلفائها في اليمن بضرورة التعامل بمرونة أكثر في ما يتعلق بالتنازلات السياسية والعسكرية المطلوبة وأخذ التحولات في الموقف الأميركي على محمل الجد.

وتحدثت المصادر عن أن وفدا إيرانيا قام بزيارة إلى صنعاء التقى خلالها مسؤولين حوثيين وممثلين عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحرص على التأكيد أن طهران تدفع نحو تقديم تنازلات في اليمن والقبول بالحل السياسي لقطع الطريق أمام أيّ تحرك عسكري ضدها.

وأعلن وزير خارجية حكومة الحوثيين هشام شرف عبدالله الأربعاء تمسك “حكومة الإنقاذ” بخيار السلام، وذلك بعد لقائه بالقائم بأعمال سفارة إيران في صنعاء محمد فرحات.

بدوره، قال المسؤول الإيراني، فرحات أنّ لا حل للوضع في اليمن إلا عبر الحوار السياسي السلمي.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جيمس ماتيس، الذي يزور الرياض حاليا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3118
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©