الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / توتر في ذمار عقب إغتيال قيادي حوثي وفرار قيادي مؤتمري بعد محاولة اعتقاله
توتر في ذمار عقب إغتيال قيادي حوثي وفرار قيادي مؤتمري بعد محاولة اعتقاله
الإثنين, 15 مايو, 2017 06:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
جماعة الحوثي تعيش حالة من الرضوخ لحزب المؤتمر الشعبي العام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
جماعة الحوثي تعيش حالة من الرضوخ لحزب المؤتمر الشعبي العام

*يمن برس - خاص
يسود التوتر في محافظة ذمار بين ميليشيا جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام التابع للمخلوع علي عبدالله صالح عقب اغتيال قيادي حوثي صباح اليوم.

وكشفت مصادر أمنية عن اغتيال قيادي حوثي وهو القيادي صادق طه الأهدل ويعد أحد أهم القيادات الحوثية في ذمار، بينما تشير أصابع الإتهام للمؤتمر الشعبي العام.

وعلى ذات الصعيد أقدمت ميليشيا جماعة الحوثي على اقتحام منزل القيادي المؤتمري الشيخ " محمد حسين المقدشي " الموالي للمخلوع صالح، واحد مشائخ قبيلة عنس بمحافظة ذمار، بعد إشتباكات جرت بين الطرفين فجر اليوم الإثنين، بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتمكن المقدشي من الفرار بينما تمكن الحوثيون من اقتحام منزله بعد محاصرته في محاولة إعتقاله.

ومن المؤكد أن عملية إغتيال القيادي الحوثي ومحاولة اعتقال الشيخ محمد حسين المقدشي مترابطتان وتدلان على مدى التوتر الذي وصلت إليه العلاقة بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر.

وكانت مصادر مطلعة كشفت ليمن برس في وقت سابق ان حزب المؤتمر الشعبي العام أعد خطة اعلامية لشيطنة جماعة الحوثي وتنتقل إلى شن حملة اغتيالات في صفوف قيادات الجماعة وكوادرها البارزين تمهيداً لتركيع الجماعة او ضربها عسكرياً.

ومن المتوقع أن تزداد وتيرة الاغتيالات لكوادر جماعة الحوثي وقياداتها، في حين تجد الجماعة نفسها عاجزة عن المواجهة والقضاء على المخلوع صالح وقد تضطر إلى الخضوع له والتخلي عن مشروعها.

ويتحرك الرئيس المخلوع على كافة المستويات لحشد انصاره واتباعه ولم صفوفهم، وتجنيد قوات موالية له إستعداداً لمواجهة جماعة الحوثي التي تجد نفسها تحت رحمته، ويعمل المخلوع سريعاً لإستكمال التجهيزات العسكرية وهاجم جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة ووصفهم بأنهم لاخير فيهم ودعى انصاره إلى الإستعداد وسط انباء عن مفاوضات ولقاءات غير معلنة بين المؤتمر الشعبي العام والتحالف العربي ربما لعقد صفقة لمواجهة جماعة الحوثي قبل ان تتمكن هي من مواجهة حزب المؤتمر.

فيما يقول أنصار حزب المؤتمر ان جماعة الحوثي تعيش حالة من الرضوخ لزعيمهم علي عبدالله صالح وانها تحت رحمته ولا تستطيع تجاوزه، عوضاً عن أن تقوم بأي تحرك عسكري ضد حزب المؤتمر ورئيسه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11669
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©