الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بن دغر: الانقلابيون فرضوا علينا الحرب في اليمن والتحالف جاء لدعم الشرعية
بن دغر: الانقلابيون فرضوا علينا الحرب في اليمن والتحالف جاء لدعم الشرعية
الخميس, 18 مايو, 2017 07:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس وزراء الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
رئيس وزراء الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر

*يمن برس - متابعات

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر “ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وبدعم إيراني فرضوا على الدولة والشعب اليمني الحرب، بعد انقلابهم على مؤسسات الدولة وعلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

وأضاف في حوار صحفي مع صحيفة (تاجس شبيجل) الألمانية ” الحرب في اليمن بين الدولة ومليشيا متمردة بدعم إيراني، والتحالف العربي جاء الى اليمن بطلب من الحكومة الشرعية لدعمها ضد المتمردين، الذين تسببوا بهذه الحرب”.

وأوضح ان الحكومة لم تقبل بان تدمر المليشيا المتمردة الدولة ومؤسساتها وقتل المدنيين.. مشيرا الى ان إيقاف الحرب مرهون بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216، الذي يتضمن انسحاب المليشيا من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم سلاح الدولة المنهوب وعند تحقيق ذلك فان الحكومة الشرعية مستعدة فورا لمفاوضات السلام.

وذكر الدكتور بن دغر ان المليشيا لم تلتزم باي اتفاق لوقف اطلاق النار، حيث أعلنت الحكومة العام الماضي إيقاف اطلاق النار خلال رمضان لكن المتمردين استمروا في الحرب بدعم ومساعدة من ايران.

وقال” المليشيا لم تتوقف عن الهجوم على اليمنيين، ويوميا يطلقون صواريخ ضد مناطق آهلة بالسكان .. نحن نتمنى السلام اليوم قبل الغد، لكن علينا ان نتخلص من مسببات الحرب وعلى المجتمع الدولي ان يبحث عن سبب الحرب”.

وأشار رئيس الوزراء الى أن اليمن هي الدولة العربية الوحيدة من دول الربيع العربي التي دخلت في حوار وطني جامع، وكان الحوثيون مشاركين فيه، واتفق الجميع على أن تكون اليمن دولة اتحادية من أقاليم لأنها أفضل طريقة لتوزيع الثروة والسلطة على الجميع.

وأوضح ” بعد إقرار مخرجات مؤتمر الحوار والتوقيع عليها من جميع المشاركين بما فيهم الحوثيين و صالح، قادت المليشيا الانقلاب على الدولة وانقلبوا على مخرجات مؤتمر الحوار”.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1215
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©