الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هيئة علماء المسلمين تطالب باحتواء الأزمة الخليجية
هيئة علماء المسلمين تطالب باحتواء الأزمة الخليجية
الثلاثاء, 06 يونيو, 2017 10:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هيئة علماء المسلمين تطالب باحتواء الأزمة الخليجية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الجزيرة
طالبت هيئة علماء المسلمين سلطنة عمان ودولة الكويت ببذل جهود دبلوماسية لاحتواء الأزمة الخليجية بعد قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر.

واعتبرت الهيئة في بيان أن "إيران هي المستفيد الأول من إضعاف مجلس التعاون الخليجي أمام التحديات في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الأمة".

وقالت الهيئة إنها تهيب بقطر "بما عرف عنها من حكمة للعمل على احتواء الأزمة التي يسعى بعضهم لتحويلها إلى فتنة لا تبقي ولا تذر".

كما طالبت الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بـ"توظيف حكمته في تطويق الأزمة وإنهائها، وتجنيب الشعوب الإسلامية تبعات الخلافات السياسية".

ودعت الهيئة علماء الأمة إلى أن يكونوا على مستوى المسؤولية، واتخاذ المواقف المتسقة مع مقاصد الشرع وضوابطه، والعمل على تقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات قطعت صباح الاثنين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت منافذها البحرية والبرية ومجالاتها الجوية أمام وسائل النقل القطرية، متهمة الدوحة بالعمل على زعزعة استقرار المنطقة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
915
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©