الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الطلاب اليمنيون في الصين يوجهون مذكرة إلى رئيس الحكومة بخصوص تذاكر الخريجين
الطلاب اليمنيون في الصين يوجهون مذكرة إلى رئيس الحكومة بخصوص تذاكر الخريجين
الثلاثاء, 13 يونيو, 2017 04:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الطلاب اليمنيون في الصين يوجهون مذكرة إلى رئيس الحكومة بخصوص تذاكر الخريجين

*يمن برس - خاص
وجهت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين مذكرة لرئيس مجلس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر بخصوص تذاكر الخريجين للعام 2017 والرسوم الدراسية للعام 2017/2016 لطلاب اليمن في الصين.

وقال الطلاب في مذكرتهم المرفوعة إلى رئيس الوزراء والتي حصل  يمن برس على نسخة منها، إن قضية تذاكر الخريجين والرسوم الدراسية تحتاج حلول عملية عاجلة ولا تحتاج تغريدات في مواقع التواصل الإجتماعي وتصريحات للإستهلاك الإعلامي.  

وأضافت المذكرة  أنه "تم عمل تعاميم بشأن توفير تذاكر للخريجين والعالقين برعاية مركز الملك سلمان من قبل السفارة والملحقية الثقافية ببكين لأكثر من مرة  وأرسل الخريجين بياناتهم، وتم متابعة السفارة والملحقية منذ وقت مبكر و بإستمرار لكن مع الأسف  تم الرد  في آخر الأمر بالإعتذار بأنه لا توجد تذاكر من مركز الملك سلمان ، وكذلك لم يتم التعزيز يمستحقات التذاكر من الحكومة".

يمن برس ينشر نص المذكرة:

الموضوع/ تذاكر الخريجين 2017م  والرسوم الدراسية للعام 2016/2017م لطلاب الصين.

يهديكم إتحاد طلاب اليمن في الصين أطيب التحايا و أصدق الأمنيات  ويتمنى لكم دوام التوفيق في مهامكم وأعمالكم  بالاشارة إلى الموضوع أعلاه وبناءً على توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتشكيل لجان لحل مشاكل الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج وصرف مستحقاتهم المالية بصورة عاجلة.  لكن الملاحظ أن اللجان التي تم تشكيلها والأجراءت التي تم اتخاذها ضاعفت معاناة الطلاب ولم نرى إلا التسويف والمماطلة في حل مشاكل الطلاب أبتدأ من الملحقية والسفارة وحتى أكبر مسؤول في حكومتنا الشرعية.

إن قضية تذاكر الخريجين والرسوم الدراسية تحتاج حلول عملية عاجلة ولا تحتاج تغريدات في مواقع التواصل الإجتماعي وتصريحات للإستهلاك الإعلامي.  لقد تم عمل تعاميم بشأن توفير تذاكر للخريجين والعالقين برعاية مركز الملك سلمان من قبل السفارة والملحقية الثقافية ببكين لأكثر من مرة  وأرسل الخريجين بياناتهم، وتم متابعة السفارة والملحقية منذ وقت مبكر و بإستمرار لكن مع الأسف  تم الرد  في آخر الأمر بالإعتذار بأنه لا توجد تذاكر من مركز الملك سلمان ، وكذلك لم يتم التعزيز يمستحقات التذاكر من الحكومة.

القضية الاخرى الرسوم الدراسية والتي تأخرت لمدة عام رغم المتابعة المستمرة على كافة المستويات لكن دون جدوى، هناك طلاب على وشك التخرج وترفض الجامعات السماح  لهم بدخول الامتحانات النهائية والبعض لم تسمح لهم بالمناقشة أو إعطائهم شهادات التخرج. 

وتجدر الإشارة إلى أن معظم الخريجين سوف تنتهي إقاماتهم في 15-7-2017 م ولن يسمح لهم بالبقاء في الصين ولن تمدد لهم جامعاتهم الإقامة كونهم لم يدفعوا الرسوم الدراسية أساساً ، وفي حالة تجاوز مدة الإقامة القانونية فالغرامة  100دولار عن كل يوم ، وهذا يمثل عبء إضافي على الطلاب وعوائلهم إضافة إلى أعباء السفر عبر سلطنة عمان أو بلد أخر للعبور وتكاليف الفيز لهذه البلدان.

وعليـــــــــــــــــه …           

فاننا نناشدكم الله تحمل المسئولية التاريخية والانسانية و التوجيه إلى من يلزم بسرعة حل مشكلة التذاكر والرسوم الدراسية لطلاب الصين و معالجة أوضاعهم و سرعة التعزيز بمستحقاتهم المالية وبصورة عاجلة وفقاً لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية للوقوف على مشاكل الطلاب المذكورة أعلاه وحلها جذرياً.

وتقبلوا خالص التحية “””

الهيئة الإدارية لإتحاد طلاب اليمن في الصين

12.06.2017


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1376
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©