الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة دولية: التغيير في السعودية يقوض نفوذ حزب الإصلاح في اليمن
صحيفة دولية: التغيير في السعودية يقوض نفوذ حزب الإصلاح في اليمن
الخميس, 22 يونيو, 2017 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صحيفة دولية: التغيير في السعودية يقوض نفوذ حزب الإصلاح في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت صحيفة العرب الدولية، إن المواقف المبدئية التي أظهرها نشطاء وإعلاميون محسوبون على حزب الإصلاح وكذا جماعة الحوثي في اليمن، عقب تعيين الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد في المملكة، تكشف عن حالة قلق وارتباك جراء هذه التغييرات.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن محللين، أن تولي الأمير محمد ولاية العهد يعد بمثابة التحول المفصلي الذي سينعكس بشكل كبير على العديد من الملفات في المنطقة، وعلى رأسها الملف اليمني الذي يشرف عليه الأمير محمد بن سلمان من خلال موقعه كوزير للدفاع.

وبحسب المصادر، فإن حالة الخوف التي ظهرت في أوساط أنصار حزب الإصلاح، ترجع إلى ما عرف به الأمير محمد بن سلمان، من مواقف حاسمة تجاه مختلف جماعات الإسلام السياسي.

ويتوقع أن يسهم تعيين الأمير محمد بن سلمان في موقعه الجديد إضافة إلى احتفاظه بحقيبة الدفاع، في تحريك الجمود الذي أصاب الملف اليمني جراء الحسابات الخاصة لأطراف في الشرعية من بينها حزب الإصلاح.

وقالت الصحيفة إن الإصلاح عمل على تعطيل الحسم العسكري وإطالة أمد الحرب، في ظل غياب أي أفق للحل السياسي نتيجة تصلب مواقف الانقلابيين الذين باتوا يراهنون إلى حد كبير على ضعف أداء الحكومة الشرعية في إدارة الملفين السياسي والعسكري وعدم استفادتها من الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

وبحسب الصحيفة، فإن "تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد يرسل رسالة واضحة وخيارا وحيدا لحزب الإصلاح بالاندماج الكامل وغير المشروط في الجيش الوطني ومؤسسات الدولة والتخلي عن فكر الميليشيا وإعلان فك ارتباطه عمليا عن جماعة الإخوان والتخلي الفوري عن نهج الابتزاز الذي مارسه الحزب وظهر واضحا في قرار مقاطعة قطر، أو الدخول في مواجهة لن تكون في صالحه".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3061
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©