الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا يحرف الحوثيين التربية الإسلامية وينشروا أفكاراً طائفية وعقائد سلالية إيرانية في اليمن..(صور)
السلطة من حق آل البيت وعمر بن الخطاب غير موجود
هكذا يحرف الحوثيين التربية الإسلامية وينشروا أفكاراً طائفية وعقائد سلالية إيرانية في اليمن..(صور)
الخميس, 29 يونيو, 2017 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا يحرف الحوثيين التربية الإسلامية وينشروا أفكاراً طائفية وعقائد سلالية إيرانية في اليمن..(صور)

*يمن برس - خاص
كشفت مصادر تربوية، عن جانب، من التغييرات والتحريف الذي ادخلته المليشيات الانقلابية، في المناهج الدراسية، وخاصة في كتب السيرة النبوية، واللغة العربية، والقرآن الكريم وعلومه، الخاصة بالمراحل الاساسية.

وأكدت المصادر قيام المليشيات بتغييرات فكرية وعقائدية كبيرة في كتب التربية الإسلامية، استهدفت من خلال تلك التغييرات والتحريف الطائفي، غرس الافطار والعقائد الإيرانية في عقول طلاب المدارس وأجيال اليمن القادمة.

وأشارت المصادر إلى جانب، من تلك التغييرات الطائفية التي ادخلها الحوثيين على المناهج الدراسية، ومنها قيامهم، بتغييرات في كتاب التربية الإسلامية للصف التاسع، بالتعديل في الصفحة 122 من الكتاب، بإضافة بند يوصي بأهمية أهل بيت الرسول ومودتهم وإتباعهم، وضرورة مبايعتهم كشرط من شروط اكتمال الإسلام.

وأوضحت المصادر إن المليشيات الانقلابية، قامت بحذف اسم ثاني الخلافا الراشدين عمر بن الخطاب، من كتاب التربية الإسلامية، وحذف كل المواضيع والاحاديث التي تشير إليه أو نقلت عنه في الحديث عن القضايا والمواضيع التي يتطرق لها منهج التربية الإسلامية الخاص بالصف التاسع.

وعلق المحامي محمد المسوري على تحريف الحوثيين للمناهج الدراسية، بالقول «الغزو التعليمي وغرس أفكارهم على أولادنا. وأطماعهم في السيطرة على السلطة.والزعم بأن إتباعهم واجب.يغرسونه في عقول أطفالنا.وما خفي كان أخطر».

وأكد المسوري في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن جماعة الحوثيين لا تهتم بالوطن والوطنية، بقدر إهتمامها بفكرها ومذهبها».

وكانت الحكومة الشرعية أعلنت في وقت سابق، إنها ستطبع الكتب الدراسية في عدن، بعد رفضها توزيع المناهج المحرفة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع المسيطرة على المطابع المدرسية والسلطة في العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية.
يمن برس - هكذا يحرف الحوثيين التربية الإسلامية وينشروا أفكاراً طائفية وعقائد سلالية إيرانية في اليمن..(صور)

يمن برس - هكذا يحرف الحوثيين التربية الإسلامية وينشروا أفكاراً طائفية وعقائد سلالية إيرانية في اليمن..(صور)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4685
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©