الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السلطات في صنعاء تغلق 60 بئراً ملوثاً في إطار حملة لمكافحة الكوليرا
السلطات في صنعاء تغلق 60 بئراً ملوثاً في إطار حملة لمكافحة الكوليرا
الأحد, 02 يوليو, 2017 10:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السلطات في صنعاء تغلق 60 بئراً ملوثاً في إطار حملة لمكافحة الكوليرا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أغلقت الهيئة العامة للموارد المائية، الأحد 2 يوليو / تموز 2017، نحو 60 بئراً من آبار المياه في عدد من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في إطار الحملة الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا.
 
وأوضح رئيس الهيئة المهندس هادي علي قريعه أن الفرق الميدانية التابعة للهيئة التي بدأت النزول الميداني في شهر مايو الماضي، نفذت خلال الأيام الماضية إجراءات الإغلاق وتصحيح الوضع لـ 60 بئرا للمياه في مديريات شعوب، الثورة، التحرير، السبعين، الوحدة، بني الحارث، بني مطر، سنحان، معين وهمدان.
 
وأشار قريعة إلى أن الحملة التي تنفذها الهيئة بتمويل من منظمة اليونيسيف تهدف إلى النزول والاطلاع على شروط ضمان وسلامة المياه النقية في 400 بئر و350 محطة خاصة لتعبئة المياه – بحسب مانشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).
 
إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن الى 1500
 
ولفت رئيس هيئة الموارد المائية إلى أن الفرق الميدانية تقوم وبشكل فوري بإغلاق الآبار التي نسبة التلوث البكتيري مرتفعة في خزانات تعبئة الوايتات التابعة لها .. موضحا أن فرق الهيئة تتولى أيضا الإشراف وعبر متخصصين متابعة إجراءات إعادة تأهيل وتصحيح تلك الآبار من خلال كلورتها وتعقيمها أو تحويلها لاستخدامات أخرى غير الشرب.
 
وأضاف المهندس قريعه أن الآبار التي تخضع لإجراءات التصحيح تشمل كافة الآبار التي تكون نسبة البكتيريا فيها قابلة للمعالجة ..مؤكدا أن اللجان الميدانية مستمرة في أعمالها حتى استكمال تتبع مكافحة الكوليرا.
 
وأشاد باهتمام وزير المياه والبيئة بجهود وأنشطة الهيئة والذي يشرف وبشكل مباشر على كافة الأنشطة والخطوات المبذولة في إطار تتبع ومكافحة الكوليرا.
 
من جانبه أوضح وكيل الهيئة الدكتور أحمد جبران أن الهيئة عبر فرقها الميدانية تنفذ نزولا ميدانيا مكثفا للإشراف والرقابة على محطات تعبئة مياه الكوثر والتي يبلغ عددها ما يقارب 350 محطة.
 
وأكد أن الرقابة والإشراف على تلك المحطات لا يقتصر على مستوى إجراء التجارب المخبرية للتأكد من سلامة المياه ومحطات التنقية وإنما يتم أيضا إلزام ملاكها بوضع عازل بين المحطة ومحل التعبئة وتكوين الأرضية النظيفة والصحية الملائمة للجمهور ووفقا لمعايير وشروط الصحة والسلامة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1661
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©