الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الولايات المتحدة تؤكد عدم اعترافها بأي كيان سياسي يمني لا يعترف بالحكومة الشرعية
الولايات المتحدة تؤكد عدم اعترافها بأي كيان سياسي يمني لا يعترف بالحكومة الشرعية
السبت, 22 يوليو, 2017 03:41:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الولايات المتحدة تؤكد عدم اعترافها بأي كيان سياسي يمني لا يعترف بالحكومة الشرعية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
قالت الحكومة اليمنية إنها تقوم بالتنسيق مع الحكومة الأميركية بشأن الحالات التي يمكن أن تستثنى من قرار حظر سفر حاملي الجوازات اليمنية، ومنهم رجال الأعمال والطلاب.

والتقى وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، السفير الأميركي لدى اليمن، ماثيو تولير، في العاصمة السعودية الرياض، أمس، واستلم منه مذكرة بشأن الإجراءات المطلوبة للتعاون بين البلدين لمراجعة قرار منع سفر حاملي الجوازات اليمنية من دخول الولايات المتحدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن السفير الأميركي تأكيده على ضرورة التنسيق مع الحكومة اليمنية لتيسير سفر اليمنيين إلى الولايات المتحدة وخاصة رجال الأعمال والطلاب وأقارب المواطنين الأميركيين من أصول يمنية. وأصدر الرئيس دونالد ترامب، مطلع فبراير/شباط الماضي، قراراً بحظر دخول مواطني ست دول بينها اليمن، بالإضافة إلى كل من سورية وإيران والسودان وليبيا والصومال.

وأكد السفير الأميركي للمخلافي «إن واشنطن لا تعترف بأي كيان سياسي يمني لا يعترف بالحكومة الشرعية المعترف بها دولياً»، وأضاف: «سوف تستمر الولايات المتحدة في دعمها لليمن وحكومته الشرعية حتى يحل الأمن والاستقرار والسلام ومراحل البناء والتنمية وإعادة الأعمار في المراحل القادمة».

وكانت الحكومة اليمنية قد أعربت عن استيائها من قرار حظر سفر حاملي الجوازات اليمنية إلى الولايات المتحدة، معتبرةً القرار الأمريكي «لا مبرر له».

ويبلغ مجموع المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة، حوالي 150 ألفاً، بينهم نحو 50 ألفاً حاصلين على الجنسية الأميركية، حسب تقديرات رسمية، ويعيش الكثير من المهاجرين من اليمن في مدينة نيويورك، ويقطن كثير منهم في بروكلين، لكن بعضهم يعيشون في مانهاتن وكوينز وبرونكس.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2654
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©