الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / علماء الصين ينشئون أكبر كون افتراضي في العالم
علماء الصين ينشئون أكبر كون افتراضي في العالم
الخميس, 03 أغسطس, 2017 10:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علماء الصين ينشئون أكبر كون افتراضي في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قام فريق من العلماء الصينيين باختبار الكومبيوتر الأسرع في العالم لاستخدامه في إنشاء أكبر كون افتراضي، ويطلق على هذه العملية اسم "تمرين الإحماء" (warm-up exercise).

ويحمل الكومبيوتر العملاق فائق السرعة اسم "Sunway TaihuLight"، ويستخدم 10 ملايين وحدة معالجة مركزية النوى "CPU cores" من أجل محاكاة الكون بدقة.

وبحسب الصحيفة الصادرة باللغة الإنكليزية "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ومقرها هونغ كونغ، فإن عالم "Sunway" الافتراضي أكبر بخمس مرات من المحاكاة التي أجريت من قبل علماء الفيزياء الفلكية من جامعة زيوريخ، في يونيو الماضي، ولكن الجانب السلبي في هذه المحاكاة الصينية أنها استمرت لمدة ساعة فقط، بينما استمرت المحاكاة السويسرية 80 ساعة.

ويمكن لمحاكاة الكون أن تساعد علماء الفلك في البحث عن المناطق الواعدة من الفضاء واستكشافها، ويمكن أن تسلط الضوء على مكوناته الغامضة مثل المادة المظلمة والطاقة المظلمة.

وقد أعادت محاكاة الفريق الصيني، على وجه الخصوص، ولادة الكون وتوسعه بعد عشرات ملايين السنين عقب الانفجار الكبير، وقال قائد الفريق، غاو ليانغ، إنه لسوء الحظ كان عليهم التوقف بعد الوصول إلى تلك النقطة، لأن عملاء آخرين كانوا سيستخدمون الحاسوب فائق السرعة في ذلك اليوم.

وتقول صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" إن الحواسيب القوية والفائقة الصينية عادة ما تكون لها نقاط ضعف رئيسية، ونادرا ما تعمل بكامل طاقتها.

ويأمل ليانغ وفريقه في تنفيذ محاكاة منذ ولادة الكون حتى العصر الحالي، حيث يبلغ عمر الكون حاليا 13.8 مليار سنة، ولكنهم قد ينتظرون حتى يصبح "Sunway TaihuLight" جاهزا قبل محاولتهم المقبلة. ومن المتوقع أن يكون الجيل المقبل من الكومبيوتر العملاق أسرع بـ 10 مرات من الكومبيوتر الحالي، حيث يمكن تشغيله بحلول عام 2019.

المصدر: إنغيدجت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2844
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©