الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالأرقام.. كيف يتقدم السعوديون والسعوديات العاطلون للوظائف.. وأسباب تركهم وظائفهم السابقة؟
بالأرقام.. كيف يتقدم السعوديون والسعوديات العاطلون للوظائف.. وأسباب تركهم وظائفهم السابقة؟
الجمعة, 04 أغسطس, 2017 05:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالأرقام.. كيف يتقدم السعوديون والسعوديات العاطلون للوظائف.. وأسباب تركهم وظائفهم السابقة؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أصدرت هيئة الإحصاء تقريرها عن ربع السنة الأول لـ 2017، والذي ضم مسحا دقيقا لكيفية تقدم السعوديين للوظائف، وآلية قبولهم، وأسباب ترك العاطل منهم حاليا لعمله.

ويعتمد 145 ألف مواطن على التقدم لصاحب العمل مباشرة، بينما اتجه 79 ألفا إلى تعبئة نماذج توظيف عبر الإنترنت، في الوقت الذي يعمد فيه 49 ألفا للتسجيل في وزارة الخدمة المدنية.

أما في جانب النساء، حيث يزيد معدل البطالة وتقل فرص العمل والتقديم المتاحة، فتتجه أغلب المواطنات، بواقع 173 ألفا، للتسجيل في الخدمة المدنية، فيما تختار 125 ألفا خيار تعبئة نماذج التوظيف عن طريق البريد الإلكتروني.

أما في جانب ترك العمل، فذكرت بيانات هيئة الإحصاء أن قرابة 23 ألف مواطن من العاطلين حاليا (22.868 تحديدا) تركوا عملهم بسبب التسريح من صاحب العمل، فيما تخلى أكثر من 14 ألفا منهم عن وظائف بسبب قلة الأجر أو الراتب، بينما خسر 7.5 ألف وظائفهم بسبب نهاية العقد المؤقت، بالإضافة إلى أسباب أخرى، ليكون مجموع من خسروا وظائفهم من الذكور العاطلين 67500.

وفي جانب النساء، يتضح أن النسبة تقل بشكل كبير، ما يكشف أن العطالة تكثر لديهن عند من لم يعملن منهن من قبل، حيث يبرز أكبر رقم في خانة من تخلين عن العمل بسبب التسريح من صاحب العمل، بواقع 3.5 ألف حالة، فيما خسرت 3 آلاف أخريات وظائفهن بسبب نهاية العقد المؤقت، بالإضافة إلى أسباب أخرى، ليكون إجمالي النساء العاطلات اللاتي خسرن وظائفهن 16 ألفا.
 
يمن برس - بالأرقام.. كيف يتقدم السعوديون والسعوديات العاطلون للوظائف.. وأسباب تركهم وظائفهم السابقة؟

يمن برس - بالأرقام.. كيف يتقدم السعوديون والسعوديات العاطلون للوظائف.. وأسباب تركهم وظائفهم السابقة؟



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2311
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©