الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / علي ناصر محمد ينفي تأييده لـ «المجلس الانتقالي» بعدن
علي ناصر محمد ينفي تأييده لـ «المجلس الانتقالي» بعدن
الخميس, 17 أغسطس, 2017 11:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي ناصر محمد ينفي تأييده لـ «المجلس الانتقالي» بعدن

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر إعلامية إن الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد نفى تأييده لما يسمى" المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي تأسس في 11 مايو الماضي بدعم من الإمارات بمحافظة عدن جنوب اليمن.

ونقلت صحيفة" عدن الغد" المحسوبة على الحراك الجنوبي نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة من علي ناصر الذي يقيم في منفاه بالخارج منذ عقود إنه لم يؤيد المجلس ولم يلتق برئيسه عيدروس الزبيدي.

ويمثل موقف ناصر انعكاسا لحالة الانقسام والرفض في الوسط الجنوبي تجاه المجلس والذي يُنظر إليه على أنه أداة بيد الإمارات التي تدعمه عبر رئيسه المقرب منها بالإضافة إلى نائبه هاني بن بريك وكلاهما أقالهما الرئيس من منصبيهما قبل فترة.

ورغم أن المجلس لم تعترف به أي دولة باستثناء دعم غير معلن من الإمارات وقوبل برفض من مجلس التعاون الخليجي، إلا أنه واصل خطواته التصعيدية وأعلن يوم 13 أغسطس الجاري ما أسماها" وثيقة المبادئ والأهداف والأسس" وتتضمن شرحاً عنه جدّد فيها تمسّكه بالسعي لإقامة دولة جنوبية منفصلة عن الشمال، ولوّح بـ"جميع الوسائل والخيارات"، من أجل تحقيق ما وصفه بـ"الاستقلال"، و"إنجاز مقتضياته بالاستقلال المالي والإداري والسياسي عن صنعاء".

وعند إعلان تأسيسه، أسند المجلس إلى نفسه مهمة "إدارة وتمثيل الجنوب"، بما جعل البعض يصفه بأنه "انقلاب" ضد الشرعية في عدن، على غرار انقلاب جماعة الحوثي وحلفائها في العاصمة صنعاء أواخر عام 2014.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4778
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©