الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / انتشار عسكري كثيف وعشرات الآليَّات الحوثية والحرس الجمهوري بصنعاء ومداخلها
انتشار عسكري كثيف وعشرات الآليَّات الحوثية والحرس الجمهوري بصنعاء ومداخلها
الاربعاء, 23 أغسطس, 2017 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
آلية حربية تتبع جماعة الحوثي في طريقها لأحد شوارع العاصمة (يمن مونيتور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
آلية حربية تتبع جماعة الحوثي في طريقها لأحد شوارع العاصمة (يمن مونيتور)

*يمن برس - صنعاء
نشرت اللجان الثورية التابعة لجماعة الحوثيين صباح أمس الثلاثاء عشرات المسلحين على الطرقات الرئيسية معززة بآليات حربية فيما بدأت بعمل متاريس ونصب رشاشات على منافذ الطرقات المؤدية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وسط انتشار أكبر لما كان يعرف بـ"الحرس الجمهوري" الموالِ للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وتأتي هذه التحركات المرّيبة في صنعاء قبل أيام من تظاهرة حزب "صالح" في ميدان السبعين، بالتزامن مع مظاهرات للحوثيين في عِدة مناطق على مداخل العاصمة.

ونقل مراسل "يمن مونيتور" انتشار مسلحي "اللجان الثورية" التابعة لجماعة الحوثيين في نقاط تفتيش أمنية في الشوارع الرئيسية كـ(شارع حدة، جولة المصباحي، شارع التحرير، شارع القيادة، خط مطار صنعاء شارع الجراف) مضيفاً: تم تعزيز النقاط التي تم استحداثها بعدد من الآليات المسلحة تمركزت على بعد أمتار من نقاط التفتيش وسط اندهاش الأهالي من هذا الانتشار الكبير.

ونقل مراسلنا قيام عناصر تتبع جماعة الحوثي معلقة رافعة لصرخة باستحداث متراس حربية تم نصب رشاشات عليها كما في مدخل مديرية بني الحارث ومدخل وادي أحمد المجاور لمطار صنعاء الدولي، وتغذية نقاط أمنية بعدد من الحوثيين بعد أن كانت هذه النقاط قد هجرت في الأسابيع الماضية.

في المقابل قال شهود عيان لـ"يمن مونيتور" إنهم شاهدوا وصول ثلاثين دورية عسكرية للحرس الجمهوري وتمركز في منطقة الصباحة (غرب صنعاء)، وهي تعد منفذ ونقطة وصول عناصر المؤتمر إليها قبل دخولهم إلى صنعاء للمشاركة في احتفالية الخميس المقبل، في حين تتواجد خيام تم نصبها من قبل جماعة الحوثي في المنطقة نفسها.

أما الناحية الشمالية لمحافظة صنعاء قال شهود عيان إن ما يقارب 13 دورية ومدرعة للحرس الجمهوري وصلت إلى مشارف مديرية أرحب التي تعد نقطة وصول من محافظات ارحب والجوف ونهم مروراً إلى صنعاء.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"يمن مونيتور" عن وقوع اشتباكات بين أفراد الحرس الجمهوري والحوثيين في محيط دار الرئاسة نجم عنه سقوط أربعة بين قتيل وجريح ينتمون إلى جماعة الحوثي قاموا بتمزيق صور صالح في شوارع صنعاء، مشيرة إلى أسماء القتلى نتيجة تمزيق صور صالح في مقر النهدين أسفر وهم: العقيد منصور الكبسي والرائد مطهر الانسي وأربعة من الجنود ومنفذين العملية.

وأكدت المصادر إن الجثث والمصابين الحوثيين تم التعرف عليهم وهم ثلاثة أشخاص أحدهم من مديرية ضحيان الواقعة في محافظة صعدة (معقل الحوثيين) واثنين من محافظة عمران.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7350
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©