الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / تيار المستغفلين والحقيقة المُرّة
عبد الإله الحريبي

تيار المستغفلين والحقيقة المُرّة
الاربعاء, 22 مارس, 2017 01:15:00 صباحاً

في مثل هذا اليوم 21 مارس قبل عامين أعلن الحوثيون ومن خلفهم صالح تمردهم على الشرعية الدستورية ، وعلى مخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها اليمنيون ، في مثل هذا اليوم قامت ميليشياتهم بتعزيز تواجدها في مدينة تعز في محاولة للسيطرة مجدداً على عدن والجنوب ، واجه ذلك الفعل فعل آخر سلمي رافض لتواجدهم في تعز ، رافض لجعل تعز منطقة مرور لضرب عدن ومدن الجنوب ، رافضة لإنقلابهم على كل ما توافق عليه اليمنيون عبر مخرجات الحوار اليمني ، مظاهرات سلمية قامت ميليشيات الانقلاب بضربها بالرصاص الحي ، قتل العديد من شباب تعز العزل في جولة القصر امام بوابة القوات الخاصة ، أيهاالمغرر به أو المُستغفل ..

راجع الاحداث حتى لا تظلم هذه المدينة ، واقرء كل الاحداث بتراتبية كي تصل الى الحقيقة التي تقول .. ان الاحداث التي تلت وتطلبت تدخل التحالف العربي ما هي الا نتاج لما قام به الانقلابيون من خروج على

الاجماع الوطني .. كل القوى السياسية وقفت ضدهم .. الاشتراكي والاصلاح والناصري وكثير من قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام .. وحتى السلفيون .. كل القوى الفاعلة وقفت مع شرعية الرئيس هادي .. ومع مخرجات الحوار .. وكانت هناك ضرورة لتدخل عربي .. حتى لا يعود نظام العنصرية والاسرية والسلالية الى اليمن ..وحتى لا تمتد يد ايران الى اليمن والخليج .. قبولنا بهذا التدخل جاء كضرورة .. ( مكره أخاك لا بطل ) وما نراه من دمار وقتل للابرياء بواسطة القناصة والمدافع والدبابات والطائرات هو بسبب هذا الانقلاب الذي قاده الحوثيون وباركه وايده وشارك فيه بقوة المخلوع علي صالح .. الحقيقة مريرة ويجب ان يراها المستغفلين .. من يطلق عليهم بالحوافيش .. ( وهي لفظة تجمع بين انصار الحوثي وعفاش .. ) كما هي في الواقع ..

ولا ينخدعوا بشعارات المسيرة وتقارير اليمن اليوم .. الامر غير ما يصوره اعلام الحوثي وصالح واعلام ادوات ايران في المنطقة ..فحذار ان تكون مستغفلاً في كل ما يجري .. ولا تدع كراهيتك لهذا الحزب او ذاك تعميك عن حقيقية ما جرى ويجري .. هناك إجماع سياسي واجتماعي على الشرعية التوافقية .. ومخرجات الحوار الوطني الشامل ..

*خاص بيمن برس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
112

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
مقذوفات صاروخية أطلقها الحوثيين على حياً سكنياً بنجران تخلف هذا الدمار الكبير (صور)
خمسة قتلى وجرحى برصاص مليشيا الحوثي في منطقة السحول بمدينة إب
مصرع وجرح أكثر من 150 من الميليشيا الانقلابية في ميدي خلال 3أيام فقط ..تفاصيل
قيادة القوات الإماراتية تؤكد انسحابها من عدن وتستعد لتسليم الاسلحة والمدرعات لهذه الجهة العسكرية ..تفاصيل
نائب الرئيس يلتقي محافظي صنعاء وصعدة وحجة وإب وعمران ويؤكد التوجيه بصرف مرتبات كل الموظفين
صالح يرد بتحدي عبدالملك الحوثي ويتوعده
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©