الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حجة: قبليون يجبرون حملتين عسكريتين للحوثيين على التراجع بعد اشتباكات
حجة: قبليون يجبرون حملتين عسكريتين للحوثيين على التراجع بعد اشتباكات
الأحد, 17 سبتمبر, 2017 10:22:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حجة: قبليون يجبرون حملتين عسكريتين للحوثيين على التراجع بعد اشتباكات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
افشل مسلحون قبليون حملتين عسكريتين نفذتها المليشيا الانقلابية اليومين الماضيين وأجبروهم على الفرار في إحدى مناطق مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة شمال اليمن.
 
وأفادت مصادر محلية "أن مليشيا الحوثي بقيادة المدعوة ياسر القدمى المكنى "أبو عمار" حملة عسكرية من 3 أطقم قاموا بمداهمة قريتي فرعة وبيت الفروي، وإطلاق النار صوب منزل الشيخ "إسماعيل عمر" بشكل عشوائي واختطاف مواطنبن".
 
ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن المواطنون "أن هذه الاستفزازات تسببت في اندلاع اشتباكات عنيفة بين المواطنين وعناصر المليشيا استمرت لساعات، تمكن فيها أبناء المنطقة من طرد المسلحون الحوثيون".
 
وذكرت المصادر "أن الميلشيات عاودت الهجوم على عزلة بني عشب، واقتحمت قرية  بيت الفروي، لكن الأهالي أجبروها على التراجع  مره أخرى بعد اشتباكات عنيفة،  مما دفع المليشيا للتمركز في أحد الجبال المطلة على المنطقة".
 
ووفقا للمصادر "فقد تدخلت وساطة قبلية بين أبناء عزلة بني عشب وبين المليشيا لإنهاء التوتر ورفع التمركز للمسلحين الحوثيين بالقرب من مناطق أهالي قبيلة بني عشب".
 
وتخضع مناطق واسعة في محافظة حجة لسيطرة ميلشيات الحوثي وصالح، في الوقت التي تخوض قوات الجيش معارك في ميدي وتحاول التقدم للسيطرة على كل مناطق المحافظة وصولا إلى الحديدة غرب اليمن.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3405
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©