الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محافظ البنك المركزي يكشف عن آلية جديدة لرفع ميزانية الدولة وتعافي اقتصادها
محافظ البنك المركزي يكشف عن آلية جديدة لرفع ميزانية الدولة وتعافي اقتصادها
السبت, 21 سبتمبر, 2019 04:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محافظ البنك المركزي اليمني
محافظ البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعة خاصة

أكد محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبد الفضلي عن وجود آلية جديدة  لمعالجة عجز الميزانية ورفع الاقتصاد اليمني وثبات استقرار العملة 


وقال الفضلي في تصريح له " سنعمل على وضع آلية يستفيد منها الجميع، ويستفيد منها الاقتصاد والمواطن اليمني، ونحن في هذه المرحلة نتحدث عن مؤشرات عامة لما سيجري التعامل معه في المرحلة المقبلة، أما فيما يتعلق بتدفق الموارد الأجنبية فهناك حرص كبير لأن تكون عبر قنوات البنك المركزي، أو البنوك التجارية، موضحاً أن كل الإجراءات التي سيجري اتخاذها في الأيام المقبلة سنطلع الجميع على ما سيتم إجراؤه لكل ما يتم التعامل معه من قرارات وخطوات عامة


كما دعا المحافظ الفضلي الدول المانحة إلى تحويل تمويلاتهم المالية عبر البنك الرئيس في البلاد، وأكد أن غالبية هذه الأموال في هذه المرحلة لا تمر عبر القنوات الرسمية.
 
وقال" فيما يتعلق بالدعم الأوروبي للبنك المركزي نحن في البداية نريد أن نؤكد على الدول المانحة بشكل عام أن المساعدات كافة التي تأتي إلى اليمن لتمويل مشروعات، سواء بشكل مباشر أم عبر منظمات تابعة لها، لا بد أن تمر عبر الجهاز المصرفي".
 

وأضاف أن " غالبية هذه الأموال في هذه المرحلة لا تمر عبر القنوات الرسمية (البنك المركزي)، وكل ما يحدث أنها تمر عبر منافذ الصرافة، للأغراض التي تحال إليها هذه الأموال، ولا تكون فيها الاستفادة العامة، ولا تستفيد منها الدولة بشكل مباشر".
 
وشدّد محافظ البنك على أن تلك العملية لها انعكاسات سلبية على الاقتصاد اليمني، فبدل أن توجه هذه الأموال التي تأتي بالعملة الأجنبية للأغراض التي لها الأولوية، توجه لأغراض أخرى، وهذا يتسبب في فقدان قيمة هذه الأموال ومردودها الإيجابي على البلاد"، بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط "
 
وحول رؤيته لاستقرار العملة قال محافظ البنك المركزي اليمني، إن هذا " يتطلب إجراءات عدة، سنعكف على تطبيقها لضمان ثبات سعر الصرف".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2436
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©