الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف يعلن إنسحاب القوات الإماراتية من عدن وتموضع قوات سعودية محلها
التحالف يعلن إنسحاب القوات الإماراتية من عدن وتموضع قوات سعودية محلها
الأحد, 27 أكتوبر, 2019 02:34:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
متحدث التحالف العربي ، تركي المالكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
متحدث التحالف العربي ، تركي المالكي

*يمن برس -متابعات
أعلنت قيادة قوات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، إعادة تموضع قواتها في العاصمة المؤقتة عدن، بعد أيام من انسحاب قوات اماراتية من المدينة .
 
وقال بيان للتحالف: "أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تمّت إعادة تموضع قوات التحالف في (عدن)؛ لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.
 
وأشادت قيادة قوات التحالف بكل الجهود التي بذلتها القوات كافة، وفي مقدمتها القوات الإماراتية، التي قالت أنها أسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة واقتدار.
 
وأكدت قيادة قوات التحالف، استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم الشعب اليمني بكل مكوناته وحكومته الشرعية، والله الموفق.
 
جاء ذلك بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية من المقر الرئيسي للتحالف العربي في عدن "البريقة" ونقل كامل عتادها العسكري واللوجستي من القاعدة العسكرية، ووصول قوات سعودية كبيرة منتصف الأسبوع الماضي إلى المدينة.
 
وكانت قوات سعودية تضم دبابات وعربات وجنودا، وأخرى سودانية وصلت، الأربعاء الماضي، إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة غرب عدن، تم توزيعها بين المطار الدولي في مديرية خورمكسر شرق عدن، ومعسكر التحالف في مديرية البريقة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1597
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©