الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة تبشر بصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين
الحكومة تبشر بصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين
الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 11:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة تبشر بصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أعلنت اللجنة الإقتصادية الحكومية عن قرب صرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بإشراف من رئاسة الحكومة وبدعم من قيادة التحالف العربي والأمم المتحدة.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء حصل "يمن برس" على نسخة منه، إن "تطبيق قرار الحكومة رقم 49 والترتيبات المؤقته المتفق عليها مع المبعوث الدولي في ميناء الحديدة، حققت نجاحاً في حجز ما يزيد عن 15 مليار ريال في الحساب المؤقت مشيرة إلى وجود ترتيبات مبشرة لصرف رواتب الموظفين المدنيين قريباً.

وأمس الثلاثاء، أعلنت اللجنة الاقتصادية التابعة لمليشيا الحوثي، عن توريد ما يقارب 12 مليار ريال لحساب بند المرتبات من إيرادات موانئ الحديدة وعائدات النفط.

وأكدت استعدادها الكامل لتنفيذ أي آليات إشرافية تقدمها الأمم المتحدة بموجب اتفاق ستوكهولم في الجانب الاقتصادي، لصرف مرتبات جميع موظفي الجمهورية اليمنية وإنهاء معاناتهم.

وكانت الحكومة الشرعية واللجنة الاقتصادية بادرت بدعم من التحالف الداعم للشرعية، وبالتوافق مع الأمم المتحدة، بمنح التصريحات اللازمة لسفن المشتقات النفطية مقابل أن تورد عائدات الجمارك والضرائب على هذه الشحنات إلى حساب خاص في فرع البنك المركزي في محافظة الحديدة، وتسخير هذه العائدات لصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين.

ويعاني نحو مليون ومائتين ألف موظف في مناطق سيطرة الحوثيين من ظروف قاسية منذ انقطاع مرتباتهم قبل أكثر من ثلاث سنوات بعد نقل الحكومة الشرعية للبنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2102
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©