الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بينهن طالبات مدارس..منظمة حقوقية تكشف عن اختطاف 35 فتاة في صنعاء
بينهن طالبات مدارس..منظمة حقوقية تكشف عن اختطاف 35 فتاة في صنعاء
الأحد, 15 ديسمبر, 2019 01:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بينهن طالبات مدارس..منظمة حقوقية تكشف عن اختطاف 35 فتاة في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -صنعاء
كشفت منظمة حقوقية عن اختطاف أكثر من 35 فتاة وطالبة من أماكن للدراسة، وشوارع في العاصمة صنعاء خلال الفترة القصيرة الماضية، بعضهن للضغط على أسرهن والبعض ربما لبلاغات كاذبة وكيدية والبعض الآخر لحسابات أخرى لم تعرف بعد. 

وأكدت "رايتس رادار"، في بيان أصدرته، اليوم الأحد، اطلع عليه تصاعد ظاهرة اختطاف الفتيات والطالبات والنساء  بصنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بصورة غير معهودة وغير مسبوقة في اليمن. وأشار البيان إلى اختطاف عدد من الفتيات، في مدينة الطويلة بمحافظة المحويت، كن يتعلمن التفصيل وخياطة الملابس عند إحدى معلمات الخياطة في محل للخياطة، بعد إعطائهن مادة مخدرة -غير معروفة- ونقلهن إلى بيت للدعارة ثم نقلهن إلى السجن بعد ذلك.

 ونقلت المنظمة عن والد إحدى المختطفات، تأكيده نقل ابنته المختطفة من بيت الدعارة إلى سجن في صنعاء مع ثلاثين مختطفة أخرى من مناطق مختلفة، مضيفا أنه تم رفض تسليم ابنته له حتى اللحظة. 

وناشد والد المختطفة المنظمات الحقوقية للتدخل العاجل للإفراج عن ابنته وعن غيرها من المختطفات، وإيقاف هذا الإجرام في حق بناتهم والحفاظ على أعراضهم وسمعتهم.

 وألمحت المنظمة إلى التقارير التي تفيد بوقوع اختطافات في شوارع وأمام مدارس في صنعاء، بشكل مستمر، آخرها اختطاف 3 فتيات، بينهن شقيقتان 13،18 في حي الأعناب بصنعاء، صباح الأحد 8 ديسمبر الجاري، والثالثة طفلة في الصف الثامن أساسي، اختفت عند السادسة والنصف مساء السبت 7 ديسمبر من أمام منزلها في منطقة معين بصنعاء. وأضافت أن عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء داهمت معهداً للغات في منطقة حدة وسط العاصمة صنعاء الاثنين 9 ديسمبر، وقامت باختطاف نساء يعملن في المعهد، بتوجيه من قيادي يعتقد أنه مدير للبحث الجنائي، ولفقت لهن تهماً مخلة بالشرف والأخلاق، من بينها تهمة الدعارة، لتبرير عملية الاختطاف والإخفاء القسري. 

وطالبت رايتس رادار جماعة الحوثي بالتحقيق السريع في تلك الجرائم والانتهاكات والكشف عن مرتكبيها ومحاكمتهم، كون هذه الأعمال تمثل سابقة خطرة، وتتنافى مع كافة الشرائع والأديان والقيم والأخلاق والمروءة ومع الأعراف القبلية السائدة ومع المواثيق الدولية.

ودعت كافة المنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق المرأة والطفل، المحلية والإقليمية والدولية، العاملة داخل اليمن وخارجه، بالتحرك السريع لوقف هذه الجرائم والممارسات اللا أخلاقية واللا إنسانية، وكسر حاجز الصمت حيالها، والضغط على جماعة الحوثي بكافة الوسائل والسبل، وإلزامها بوضع حد لهذا العبث وهذه الجرائم والانتهاكات لحقوق المرأة والطفل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1455
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©