الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حضرموت..مدارس مديرية الوادي تعلن إضرابها في أول يوم دراسي
حضرموت..مدارس مديرية الوادي تعلن إضرابها في أول يوم دراسي
الأحد, 05 يناير, 2020 09:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ارشيفية
ارشيفية

*يمن برس -حضرموت
شهدت المدارس الأساسية والثانوية بمديريات وادي وصحراء محافظة حضرموت "شرقي اليمن"، اليوم الأحد، إضراباً متفاوتاً بين الكلي والجزئي، استجابة لدعوة لجنة "أنا المعلم" التي دعت للإضراب الشامل والمفتوح في أول يوم من الفصل الدراسي الثاني.

ونقلت قناة"يمن شباب" عن مراسلها قوله "إن عدد من المدارس، قد أغلقت أبوابها بعد امتناع المعلمين عن التدريس، فيما شهدت مدارس أخرى تدريساً جزئياً".

وقال فاخر بن طالب رئيس لجنة "أنا المعلم" المعنية بمتابعة حقوق المعلمين والتربويين "إن هذا الإضراب الذي وجهنا به، يأتي بعد انتهاء المهلة الممنوحة لوزير التربية والتعليم، التي تنتهي بإكمال الفصل الدراسي الأول".

وأضاف، "قد أصدرنا بياناً سابقاً أعلنا فيه التأييد الكامل للبيان الصادر عن نقابة المعلمين والتربويين بعدن، الذي ينادي بتنفيذ المطالب الحقوقية للمعلم، وكذا توظيف المتعاقدين وتثبيتهم، وتحسين مستواهم المعيشي.
  
وفي سياق قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، في تصريحات صحفية، "إن سلطة المحافظة تبدي اهتمامها بصرف المستحقات الحقوقية للمعلمين بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة".
 
وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تحملت صرف هذه المستحقات خلال السنوات الماضية، وتبنت صرف التسويات للمعلمين وبدل طبيعة العمل للوظائف الرئاسية (25?)، منذ نوفمبر 2018م وحتى الآن".
 
وأضاف، "كما تبنت كذلك معالجة النقص الحاد في المعلمين، من خلال عملية التعاقد مع أكثر من عشرة الف معلم ومعلمة في كافة مديريات المحافظة".

وطالب البحسني، نائب رئيس الوزراء سالم  الخنبشي بالتوجيه لجهات الاختصاص في (وزارة المالية) بصرف تلك المستحقات التي تحملتها السلطة المحلية بالمحافظة، بوصفها مطالب مشروعة لقطاع التربية والتعليم والذي يعد القطاع الأهم في نهضة المجتمعات وعلى عاتقه تقع مهمة بناء أجيال المستقبل القادم".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1064
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©