الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / متحدث الجيش الإيراني يهدد أمريكا: عهد اضرب واهرب قد ولى
متحدث الجيش الإيراني يهدد أمريكا: عهد اضرب واهرب قد ولى
الاربعاء, 08 يناير, 2020 10:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
متحدث الجيش الإيراني يهدد أمريكا: عهد اضرب واهرب قد ولى
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

رد المتحدث باسم الجيش الإيراني، العميد أبو الفضل شكارجي، مساء اليوم الأربعاء، على ما أكده مسؤولون أوروبيون وأمريكيون بشأن تنسيق هجمات طهران مع واشنطن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "فارس" عن شكارجي قوله إن "التصريحات بشأن التنسيق مع واشنطن، ادعاءات لا يمكن وصفها إلا بالمضحكة".

واعتبر شكارجي "الانتقام الإيراني ليس مجرد صفعة، تم توجيهها إلى القواعد الأمريكية في العراق" مؤكداً إن "رد طهران على أي تحرك أمريكي جديد سيكون أقوى وأوسع".

وقال شكارجي إن "الهجمات الصاروخية القوية للقوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية على قاعدتين أمريكيتين هامتين انتقاما للعملية الإرهابية الجبانة في اغتيال القائد قاسم سليماني ورفاقه".

وأشار شكارجي إلى أن أول "رسالة للهجمات الصاروخية القوية إلى أمريكا، هي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية نفذت تماما مقولة قائد الثورة بأن عهد اضرب واهرب قد ولى، وقد رأى الأمريكان بأم أعينهم أنهم إذا وجهوا ضربة فسيتلقون عشر ضربات".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن صباح اليوم الأربعاء، استهدافه لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق رداً على اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني الذي قتلته الولايات المتحدة فجر الجمعة في بغداد.

وقال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حميد رضا مقدم فر، اليوم، أن "المعلومات الأولية تؤكد وقوع أضرار كبيرة في قاعدة عين الأسد رغم أن الأمريكيين يحاولون إخفاء الحقائق".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1675
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©