الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٠١ مساءً
الحوثيون بصدد فرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا

الحوثيون بصدد فرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا

أقرت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين، اليوم السبت، عدداً من الاحترازات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

و أقرت اللجنة تجديد الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية ابريل/نيسان 2020 المقبل، و قيام السلطة المحلية بأمانة العاصمة و المحافظات بتحديد البدائل المتصلة بقرار اللجنة الوزارية بشأن اغلاق أسواق القات و نقلها الى أماكن مناسبة في محيط العاصمة و مراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها.

و تضمنت القرارات و التدابير التعزيزية، قيام وزيرا الصحة العامة و السكان و النقل بتعميم المعايير و الاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الحاملة للبضائع و الاحتياجات الاساسية للشعب اليمني، و تقديم جميع الوزارات و المحافظات لخططها الطارئة إلى اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

كما تضمنت القرارات و التدابير التعزيزية، تكليف الوزارات و الجهات المعنية بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة و المحافظات كإجراء احترازي هام و ضروري للوقاية من فيروس كورونا و منع انتشاره في حال تسجيل أي إصابات بهذا الوباء، باعتبار أن هذه العملية من أهم الخطوات الإحترازية و الوقائية التي لجأت إليها الدول حول العالم و اعتمدتها للمواجهة و الحد من مخاطر الفيروس.

وشملت القرارات و التدابير التعزيزية، عدم إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواد غذائية و دوائية و أي بضائع استهلاكية، و بحيث يتم عند الضرورة تغيير السائق في المنافذ و إخضاع الآخر للحجر الصحي، و التشديد على مختلف الجهات الرسمية و الخاصة الالتزام بالقرارات الحكومية الاحترازية المقرة و المعلنة لمواجهة كورونا

الخبر التالي : إيطاليا تتخطى حاجز الـ10 ألف وفاة بفيروس كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات