الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٥٩ صباحاً
المخلوع علي عبدالله صالح

محللون: معنويات المخلوع صالح منهارة

حللون سياسيون معنويات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بـ"المنهارة"، تعليقا على تصريحات منسوبة له أكد فيها أن الحرب لم تبدأ بعد.

وقال صالح في اجتماع مع القيادات العليا لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه "الحرب لم تبدأ، وحزبنا لم يدخل المعركة بعد"، وذلك حسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر رفيع في حزب المؤتمر حضر الاجتماع.

وتحدث لـ"العربية.نت" المحلل السياسي عرفات عبدالله قائلا "حديث المخلوع عن أن الحرب لم تبدأ بعد هو من أجل رفع معنويات قواته المنهارة بعد الضربات القوية التي تلقتها في أكثر من جبهة من قبل التحالف وقوات الشرعية والمقاومة الشعبية".

وأضاف "طيلة تسعة أشهر بدت تصريحات المخلوع متناقضة، فمرة ينكر مشاركة قواته في المواجهات ويقول إن من يحارب هم الحوثيون الذين استولوا على السلطة ويقودون الجيش، ومرة يلمح إلى انتصارات حققها الموالون له وهكذا".

ومن جانبه، يقول الناشط السياسي أحمد محمد إن دخول التحالف جاء بطلب من الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي لمواجهة الانقلابيين، وذهبوا يقاتلون القوى الوطنية في أكثر من محافظة، ولكن صالح يحاول حرف الأمور عن مسارها الحقيقي والتعاطي على أساس أنه وحلفاءه الحوثيين يمثلون قوى وطنية في مواجهة عدوان خارجي وأنهم يمثلون مقاومة تخوض معركة عادلة.

وتابع "معنويات صالح منهارة بكل تأكيد، كما أنه يحاول تبديد مخاوف عبر عنها حلفاؤه الحوثيون بصورة ضمنية وعلنية في أكثر من مناسبة وهي أن صالح قد يتخلى عنهم في أي وقت ويذهب إلى تسوية سياسية بصورة منفردة للحفاظ على مصالح وامتيازات مادية وسياسية".

الخبر التالي : وكيل محافظة تعز: المساعدات الإنسانية التي قدمتها الأمم المتحدة لم تصل حتى الآن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات