الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٦ مساءً
رئيس الوزراء يدعو الأمم المتحدة إلى فتح مكتبها في عدن أو  في محافظتي سقطرى والمهرة

رئيس الوزراء يدعو الأمم المتحدة إلى فتح مكتبها في عدن أو في محافظتي سقطرى والمهرة

ا رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأمم المتحدة إلى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن أو في محافظتي المهرة أو سقطرى، أو في جمهورية جيبوتي، لكي تتمكن من إيصال المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات، كون تلك الأماكن أقرب بكثير لوصول المساعدات لتعز وباقي المحافظات المحررة، من صنعاء التي يصعب وصول المساعدات منها، بسبب سيطرة المليشيا الانقلابية عليها.

وعبر بن دغر، خلال لقاءه اليوم الخميس، بمنسق الشؤون الإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة السيد جيمي مكاولدرك، في العاصمة السعودية الرياض، عن شكره للجهد التي تبذلها الأمم المتحدة في إيصال المساعدات الإغاثية للشعب اليمني والتي ساهمت في تخفيف من معاناتهم التي يعانون منها جراء الحرب وعمليات الحصار التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

من جانبه أكد جيمي مكاولدرك أن منظمة الأمم المتحدة ركزت في عملها في اليمن على الجانب الإغاثي بعيداً عن الخلافات والصراعات السياسية، مشيراً الى انها تسعى إلى وصول المساعدات الإغاثية الى جميع المواطنين اليمنيين الذين جميعهم بحاجة إلى الدواء والغذاء.

وقال المسؤول الأممي: "إن إطالة أمد الحرب أدى إلى ارتفاع معاناة اليمنيين وارتفاع نسبة الوفيات بسبب الأمراض الخطيرة وسو التغذية عند الأطفال"، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى تأخر وصول الأدوية والحصار في بعض المدن.

وعبر مكاولدرك، عن شكره للحكومة ودولة رئيس الوزراء على حرصهم في تحقيق السلام وذلك من خلال توقيعهم لاتفاق الكويت، آملاً في الوصول إلى حل سياسي يوقف الحرب والصراعات في اليمن.

وأكد المنسق للشؤون الإنسانية أن الأمم المتحدة ستعزز مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القادمة، وستتواجد فيه لتتمكن من وصول المساعدات إلى جميع المحافظات والتي صعب الوصول إليها من صنعاء.

الخبر التالي : بن دغر: الحوثيون يريدون أن يحكموا اليمن وهم أقلية ومن يريد ذلك فليذهب إلى صناديق الاقتراع

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 175.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي