الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الامارات توقف المخصصات العسكرية والمالية للجيش في مأرب احتجاجا على إزالة لوحة تحمل صور شهدائها
الامارات توقف المخصصات العسكرية والمالية للجيش في مأرب احتجاجا على إزالة لوحة تحمل صور شهدائها
الإثنين, 28 أغسطس, 2017 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اللوحة التي جرى ابعادها من بوابة المنطقة العسكرية الثالثة
اللوحة التي جرى ابعادها من بوابة المنطقة العسكرية الثالثة

*يمن برس - مأرب
كشف قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني وقف دولة الإمارات العربية المتحدة الدعم المالي والعسكري والذخائر لجنود وضباط المنطقة العسكرية الثالثة التي تتخذ من مدينة مأرب (شرق اليمن) مقرا لها.
 
وقال ضابط كبير في الجيش الوطني بمأرب طلب عدم الكشف عن هويته لـ"الموقع بوست" إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اجتمع مع قادة الالوية في المنطقة وابلغهم قرار الإمارات بوقف جميع المخصصات المالية والإمدادات العسكرية.
 
وأوضح المصدر أن قرار الإمارات جاء على خلفية إزاحة اللوحة السابقة في بوابة معسكر المنطقة الثالثة، والتي كانت تحمل اسم "معسكر شهداء الإمارات "، وهي اللوحة التي اثارت جدلا واسعا وجرى تغييرها لاحقا.
 
وذكر المصدر أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة رفعت بالقضية إلى رئاسة الجمهورية للنظر في الأمر ومراجعة الجانب الاماراتي والقرار الذي اتخذته في وقف المخصصات المالية التي كانت تقدمها دولة الإمارات، على حد قوله.
 
ونقل المصدر عن قائد المنطقة العسكرية الثالثة قوله بإن قائد القوة الاماراتية الذي يحمل رتبة لواء ركن أبلغ قائد المنطقة ان أمر تعليق اللوحة  هو توجيه ملزم من قيادة الجيش الإماراتي ولا بد من تنفيذه بحذافيره ولا يمكن التساهل جراء ذلك.
 
وأوضح المصدر أن قائد المنطقة وضع حلا وسطا يقضي بوضع صورة الرئيس هادي وصورة أخرى للقائد العسكري الراحل عبدالرب الشدادي، اضافة الى لوحة شهداء الامارات التي جرى تغييرها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6180
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©