الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الى وزير السياحة : آثارنا المسروقة ..من يعيدها ؟؟
محمد حمود الفقيه

الى وزير السياحة : آثارنا المسروقة ..من يعيدها ؟؟
الجمعة, 23 ديسمبر, 2011 08:40:00 مساءً

مثل غيرها من المقدرات اليمنية التي تركها لنا أجدادنا منذ آلاف السنين لم تسلم هي أيضاً من أيادي الغدر الآثمة التي عاثت في وطننا المليء بالكنوز فسادا وخرابا ، الثروة السياحية الغنية بآثارها التاريخية الثمينة طالتها الأيادي الآثمة التي ضلت تعبث بالوطن و خيراته و بمقدراته ، فلا يخلوا وادياً أو جبلا أو سهلاً من سهول اليمن الحبيب إلا وعلامات الحضارة اليمنية القديمة محفورة في الصخور العالية ، و مدفونة في الرمال الراكدة ، هكذا منّ الله علينا في اليمن بخيرات حسان تملوء جوف الأرض اليمنية بالكنوز الذهبية ، وخيرات حسان في بحارها ، وخيرات حسان في رمالها وخيرات حسان في جبالها ، ومع ذلك الخير الكبير .. يسبح اليمن السعيد ببحر أمواجه الشقاوة والفقر والبؤس والمرض ، أودت بأهله الى الغرق في أعماقه يصعب انتشاله في بضع من السنين .

إنني أفكر في الآثار اليمنية المسروقة ، وأصاب بالحسرة الفائقة على ما أصابنا من جلل ، أتامل الى هذه القضية ونبضات قلبي تزداد ألماً من جور الخطيئة المرتكبة في حق ماضينا القديم ، في حق حضارتنا ومهد الحضارات العربية ، تفيض عيناي دمعاً حزيناً من عمليات النهب لآثارنا الممنهجة من قبل من يعتبرهم العامة انهم رعاة لهم ولمقدراتهم في أرضنا اليمينة ، أرض سبأ وحمير وقحطان .

( هول ) مصر در لها مليارات الدولارات من السياح القادمون اليها ، و( أهوالنا ) الأثرية في اليمن_ تحولت الى أهوال و آلام وحزن ، على ما مسنا من ضر في حقوقنا وحقوق أجدادنا الأوائل ، فلا نعلم الى الآن كم كانت مواردنا السياحية ؟ وما حجم الكنوز التي خلفها لنا أجدادنا القدماء في جميع المناطق الأثرية المكتشفة في انحاء الجمهورية .

أيا شباب الثورة الخالدة : هلا نتسائل ونضع الأسئلة لجميع اليمنيين خاصة و المنظمات الدولية التي ترعى وتهتم بالأماكن الأثرية حول العالم ، أين هي آثار اليمن ؟ أين هي آثار مأرب و أوسان و ظفار و آثار العود عود بن سالم ، وآثار يافع و تريم وحضرموت ، وكافة آثار التراب اليمني ؟ إلا يحق لنا كيمنيين ان نطلع على كل الإحصائيات التي تبين كم وعدد آثارنا التي تم الكشف عنها ؟ أين هي متاحفنا الأثرية وما دورها تجاه الاقتصاد اليمني ؟

سيادة الأخ الوزير _ وزير إلسياحة المحترم تحية وتقدير .. وبعد ..

إنني ونيابة عن كل يمني مخلص لوطنه ومحب لشعبه ، وحريص على حقوقه ومقدراته ، أود ان أنقل إليك هذه الرسالة ، التي نطالب فيها بتشكيل لجنة من المنظمات المحلية والعربية والدولية والتي تهتم بالمناطق الأثرية ، لتقصي الحقائق حول ما جرى لآثارنا اليمنية في مختلف المناطق و مختلف أنواعها ، من نهب وسلب و مصادرة من قبل المتنفذون والمتسلطون الذين أنتجهم النظام السابق الفاسد ،و رعاهم حق رعايته و استظلوا بظله ، ومنحهم حق التعدي على حرمة الأموات ناهيك عن تعديهم لحرمة وحقوق الاحياء من أبناء شعبنا اليمني العظيم ، أننا نعول عليكم كثيرا يا حكومة الوفاق ان لا تنسو هذا الأمر ، وان يكون محل نصب أعينكم من ضمن الأمور الكثيرة الأخرى ، نسأل الله القدير ان يعيد إلينا حقنا ومجدنا ، وان يولي علينا أخيارنا انه عليم خبير ..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1271

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©