الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / كُش ملك انتهى
جلال غانم

كُش ملك انتهى
الإثنين, 11 يونيو, 2012 01:40:00 مساءً

حينما وقعت الثورة الشبابية في فك الاصطياد وتحولت من مفهوم إسقاط نظام إلى مفهوم إسقاط عائلة ,تكللت بمراسيم التقاسم والفيد السياسي وتغير المطلب العام للشعب من مفهوم دولة مدنية بشقيها النظامي والقانوني إلى دولة مدنية وفق سلطة الجيوب والدقون وذلك بين الطابور الخامس من الثوار الجدد والعسكريين كتجاوز واضح لقيم ومفاهيم الثورة والمدنية المنشودة معتبرين أن ركب الثورة بموجة سياسية وغطاء عسكري هي

من ستوصلهم بوقت قياسي إلى هرم السلطة متمترسين بقوة القبيلة وبارود البندقية الذين يضنون أن السلطة إرث وصك مكتوب على جباههم .

ثورة موسمية وحصاد ناجح وسريع لأهدافها كما يضنون ونضال سلمي لشباب ينشد وطن ابيض اللون ومشتهى الحلم والرائحة وقتل مجاني باسم الثورة والوطن , رائحة البارود , أمهات الثكلى والجرحى , طعم وفيد وغنيمة , غريزة وقوة سلطة , وطن يتوزع الجرح بين حوثي وحراكي وإصلاحي وجنوبي وشمالي , علامات مفصليه وذاكرة في عمر وطن جريح , تصفيق حار بانتهاء لعبة أشبة بلعبة شطرنج كش ملك انتهى .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1124

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©