الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / هل يفعلها الترب؟
عبدالوهاب الشرفي

هل يفعلها الترب؟
الثلاثاء, 25 مارس, 2014 09:40:00 صباحاً

اوقف معالي وزير الداخلية اللواء عبده الترب مسئولين امنيين على خلفية جريمة حضرموت التي راح ضحيتها عشرات من الجنود المرابطين في ثكناتهم .

من حق معاليه ان نشيد بهذا التصرف وان نقف له اكبارا , و ان ندعوا لإجراءات اعلى في مواجهة الارهاب او التقصيّر في مواجهته ايضا .
قرار معاليه هذا كسر به صنمية قحطان امام العديد من الاحداث المشابهة , وهو بداية موفقة له نتمنى ان يستمر الحال عليها , لأننا نعرف ان هناك من سيتدخل ضد هكذا قرار وضد هكذا اجراءات مستقبلا , لكن احترام معاليه لموقعه ولمسئوليته ولوظيفته ولشخصه سيحولان دون تغليب اي شيء على المهنية في الاداء , هذا حسن الظن الذي اقابل به قراره الذي اتخذه اليوم بإيقاف مسئولين امنيين في حضرموت.

هل نتفاءل خيرا بقرار معالي وزير الداخلية الترب بإيقاف مسئولين امنيين ونتوقع ان يتم تحقيق جاد هذه المرة في الحادثة . تحقيق يتولاه ويديره ويتابعه هو بنفسه , وخطوة كهذه اذا ما تمت ستحسب كإنجاز تاريخي في سجله وفي تاريخ العمليات الارهابية الاثمة التي راح ضحيتها المئات من اليمنيين عسكريين ومدنيين في اكثر من مكان في الجمهورية , والاهم من ذلك انها قيام بمسئوليه تحملها على كتفيه امام الله عز وجل .

على معالي وزير الداخلية ان لا يغيب عنه ان عدم تحريك سلفه اللواء عبدالقادر قحطان ساكنا تجاه هذه الاعمال الارهابية هو اهم مأخذ كان لنا على اللواء قحطان . فلم يتعقب بجدية فاعلا , ولم يوقف مسئولا امنيا ولو على الاقل من باب اعطاء القضية اهميتها المطلوبة لدى رجال الامن , والادهى والامر انه في عشرات الحوادث الارهابية لم يتم تحقيق واحد جاد , وهو ما يؤشر جليا على ان التقصير في اداء اجهزة الدولة و الامنية منها في المقدمة هو عامل مهم في حدوث هذه العمليات اكثر بكثير من عامل خطورة الجماعات الارهابية التي تنفذها.

فعلها الترب واوقف مسئولين امنيين في قرار تاريخي تجاه هذه الاعمال الارهابية . فهل يفعلها ويحقق تحقيقا جادا هذه المرة ؟ , دعونا نامل ذلك .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
2722

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
نفاق
Wednesday, 26 March, 2014 08:06:33 AM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©