الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / النجم اليماني
محمد عامر

النجم اليماني
الثلاثاء, 23 أبريل, 2013 01:40:00 مساءً

النجم اليماني "دينامو الثورة ورائد الشباب" حميد الاحمر الشاب الذي اسقط ديكتاتور الديموقراطية اليمنية
*****************************


شاب سياسي مخضرم، لمع اسمه في عالم النجومية، واقترن بنجوم السماء فلايكاد يذكر النجم اليماني "سهيل" حتى يذكر الشيخ "حميد الاحمر" عملي طموح ، يحب النظام ، ويكره الفوضى، يتمتع بالروية، ويحسب لكل شئ حسابه ،استطاع ان يزحزح خصومه السياسيين من(الرئاسة )الى ( الملاحيق)واحدا تلو اخر لينفرد بعالم النجومية دون منازع فالجميع اليوم وزراء وسفراء ونواب ،دبلوماسيون، واكاديميون،
مثقفون ، وادباء ، وغيرهم منهم المؤتمري ومنهم مشترك وغير ذلك جميعهم يتسابقون واحد تلو الاخر يخطبون ود حميد "الاحمر" الشاب الذي جرد قبيلة سنحان من لقب "الاحمر" وحصره مجددا في حاشد بعد ان قهر خصومه في المؤتمر والمشترك .

حميد الاحمركان الارق الذي اسهر جفن "المخلوع" الذي حاول مرارا وتكرارا ان يحتوي الشيخ "حميد" الا ان قوة شخصيته وجلده ، بالاضافة الى عشق المعارضة التي اكتسبها من اكبر حزب سياسي ديني في اليمن "حزب الاصلاح"_ فقد تعلم منه كيفية ممارسة العمل السياسي وانطلق منه في توجهاته الدينية ومنها كونه شاب "اخواني"_جعلته اكثر صلابة في وجه "المخلوع" وطلبه المتكرر حتى عن طريق اخوانه العشرة لم يستطع "المخلوع" ان يجعل من "حميدا" يدا له فقد كان الشيخ حميد الاحمر اصلب ابناء الشيخ وفي عينيه كان يرى "المخلوع" ثورة عارمه، حاول انذاك ان يمارس اساليب ضغط عله ان يطوع "حميد" التاجر الماهر وذلك عبر منعه من استلام مناقصات ، ورفع الضرائب على شركات "حميد" واساليب اخرى مارسها "صالح" من موقع القرار كرئيس سابق عله يثني "حميد " عن صلابته وتمسكه بعداء من اتخذه خصما، ولكن ...هيهات.
لاشك في ان الشيخ حميد الاحمر يتمتع بنشوة الانتصار بعد ان عصف بخصومه كافة،في ثورة انتفض فيها ليعبر عن مدى سخطه لنظام حاول ان يشوه صورته شخصيا وان يتعدى على اسرته عبر وسائل اعلام مختلفة وباساليب متنوعة.

ثورة الشيخ حميد الاحمر كانت عبارة عن تصحيح مسارات ديكتاتور تدثر بزي الديموقراطية ليبتعد جزافا عن حقيقة مكنونها ديكتاتورية محضة تميزت بافشاء الفساد في كافة اجهزة ومنشاءات الدولة كافة تتجلى في صور عدة ومنها :1-ترئسه لاهم خمسة مراكز حكم في النظام السابق ومنها(رئيسا للجمهورية،قائدا اعلى للقوات المسلحة والامن،رئيسا للقضاء،.......،......)2-تدخله السافر في شئون الوزراء وتجريدهم من صلاحياتهم فالوزير في عهد المخلوع لم يكن يدير الوزارة بمعنى (امكانيته لوضع خطط استراتيجية ،وتطوير اليات وبرامج واستراتيجية وخطط الوزارة نحو الافضل....)وكذلك بالنسبة لمجلسي النواب والشورىكان "المخلوع" الامر الناهي في كافة مرافق واجهزة الدولة حتى مايسمى بمتنفذين يشاطرونه الحكم لم يكونوا في الاونة الاخيرة سوى مضلة لفساده استظل بهم فهو من يمنح صلاحيات المتنفذين وهو من يخفض متنفذين اخرين ومن صور الفساد ايضا 1-- التعليم : فالتعليم مجرد صوري لا حقيقي فبينما كانت تشيد دور العلم المختلفة الا انها كانت تفرغ من مضمونها الحقيقي فالمخرجات التعليمية غير كفؤة على مدار العقود الماضية الا ماندر.

2-الصحة: لايختلف حال هذه المجال عن سابقه فقد حول النظام السابق مهنة الطب من نعمة الى نقمة
اطباء يفتقرون الى مهنة الطب الا مارحم الله ، ومستشفيات حكومية تنافس القطاع الخاص، ناهيك عن افتقارها الى الخدمات الصحية المتكاملة ، وتوفير الادوية، وغيرها وحتى نذكر عيوب هذه الفقرة وسابقتها نحتاج الى عدة حلقات ليس النقاش حولها.

3- جيش منقسم بين قادة فيد، يتخلله الضعف ويغشاه الوهن ، نتيجة القيادة السيئة ...الخ

4- تدنى مستوى الخدمات ،وبنية تحتية يرثى لحالها ، فهي مابين اهمال وفساد وغيرهما

5-القضاء اصبح علة على الصدور عوضا عن شفائها فمماطلة الحاكم واتخاذ اساليب ووسائل ابتزاز معها في كل يوم واخر يصدر قرار بنقض الحكم السابق من صالح فلان لصالح علان وهكذا سنه وراء سنه والقضية لم يفصل فيها ...الكثير والكثير من صور الفساد التي تركها المخلوع بعده والتي مازال يراهن عليها في اعاقة حكومة الوفاق وظهورها امام الشعب بالعاجزة ليظل الشعب يترحم عليه.

ان ثورة الشباب الشعبية السلمية بريادة الشيخ حميد الاحمر الثائر الاول كفيلة باصلاح مأسي ماض عقيم
وولادة فجر جديد طلع على اليمن لينقلها من حياة الغار الى حياة مدنية ممتلئة بالعدالة والمساواة في ظل نظام وتحت قانون ودستور يضعه كل ابناء اليمن لا رئيسا يغيره ويبدله كيفماشاء ومتى ماوافق هواه وبرر حاجاته واشبع غرائزه واطماعه الشريرة على حساب شعب اثقل كاهله الفقر .

واخيرا ، ان اعراس ال" الاحمر" بعد صراع تصفية الخصوم عبارة انتصار لكل ابناء اليمن وليس ابناء الاحمر فحسب فهنيئا ايها الشعب وهنيئا اعراسكم وانتصاراتكم أل "ألأحمر" هنيئا بزفاف"محمد،وعبدالله" ودامت افراحكم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
747

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
ظاهره الرحمه
Tuesday, 23 April, 2013 04:49:41 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©